عشرات الأسر السورية تنزح من تدمر بسبب القتال التخطي إلى المحتوى

عشرات الأسر السورية تنزح من تدمر بسبب القتال

عشرات الأسر السورية تنزح من تدمر بسبب القتال
A vehicle drives near a road sign that shows the direction to the historic city of Palmyra in this picture provided by SANA on March 24, 2016. REUTERS/SANA/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات العائلات السورية نزحت من مدينة تدمر الأثرية نتيجة المعارك العنيفة الدائرة بالمدينة بين كل من قوات النظام ومقاتلي تنظيم داعش الإرهابي متجهة لعدد من القرى بريف دير الزور.

 

في مقابل ذلك كان الجيش السوري النظامي قد أعلن خلال الساعات القليلة الماضية عن تمكنه من اقتحام مدينة تدمر الواقعة بمحافظة حمص وسيطرته على وسط المدينة بدعم من الطيران الروسي ويتم العمل حاليا على تحرير باقي المناطق التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي كسجن تدمر الذي لا تفصل قوات بشار الأسد عنه سوى كيلومتر واحد حسب مصادر إعلامية.

 

هذا وكان تنظيم داعش الإرهابي قد سيطر منذ شهور على مدينة تدمر الأثرية وهدم عددا من معالمها الأثرية التي تعود ل 2000 سنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *