حقيقة تنازل الملك سلمان عن عرشه لصالح ولده التخطي إلى المحتوى

حقيقة تنازل الملك سلمان عن عرشه لصالح ولده

حقيقة تنازل الملك سلمان عن عرشه لصالح ولده

وكالة اليوم الاخبارية – انها مفاجئة كبرى وغير متوقعة قام بطرحها معهد دراسات شؤون الخليج بالعاصمة الأمريكية واشنطن والذي يرأسها المعارض السعودي على ال أحمد عندما قام بنشر تقرير في مساء يوم الأربعاء .

 

يؤكد من خلالة تنازل الملك سلمان بن عبدالعزيز عن عرضة لصالح ابنة ولي العهد ووزير الدفاع والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزاراء الأمير محمد بن سلمان .

 

أن الفترة الماضية شهدت قيام الملك سلمان صاحب الـ 80 عاماً بإجراء زيارة إلى إخواته الكبار طلال وعبد الرحمن وبندر ومشعل فى قصورهم وذلك من أجل محاولة إقناعهم بإنتقال ذمام أمور الحكم الى ولده الأمير محمد بن سلمان الذ يبلغ عمره 30 عاما .

 

وأضاف التقرير أن إقدام العاهل السعودى على هذه الخطوة وتغير مسار الحكم على غرار ماقامت به الأردن بإنتقال الولاية لنجله وتغير النظام المتبع متذ نشأة ملك أل سعود وإستحواذهم على الحكم والذى كان بموجبه يتم إنتقال السلطة إلى أخيه ولي العهد الحالى الأمير محمد بن نايف .

 

ولكن بدعوى أن الأمير محمد ليس لديه أولاد فمن الأفضل أن يتم إنتقال السلطة الى الامير محمد والذى لديه ولدان من الذكور , وذلك ضماناً لبقاء الحكم فى قبضة أل سعود لفترة أطول .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *