قرار تعديل نظام الفحص الطبي للوافدين في الامارات التخطي إلى المحتوى

قرار تعديل نظام الفحص الطبي للوافدين في الامارات

قرار تعديل نظام الفحص الطبي للوافدين في الامارات
حاكم دبي

أصدر نائب رئيس الامارات وحاكم دبي، قرار بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2008 بشأن نظام الفحص الطبي للوافدين للدولة للعمل أو الإقامة .

 وكان يشمل التعديلات التالية :

تنص المادة الأولى على تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية المقررة بموجب هذا القرار على الوافدين إلى الإمارات للإقامة وذلك من دون الإخلال بأية تدابير أو إجراءات أخرى مقررة بموجب القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2014 في شأن مكافحة الأمراض السارية .

وفي موجب المادة الثانية يخضع الوافدون إلى الإمارات لغرض الإقامة للفحوص الطبية المنصوص عليها في هذا القرار وتحدد شروط منح الإقامة أو تجديدها وفقاً لنوع الإصابة ولفئات المفحوصين، ومن هذه الفحوصات: فحص مرض الإيدز نقص المناعة المكتسبة حيث تجري الفحوصات اللازمة للكشف عن المرض لجميع فئات الوافدين للإقامة عند منح الإقامة لأول مرة أو عند تجديدها ولا تمنح أو تجدد الإقامة للحالات الإيجابية وتعتبر غير لائقة صحياً .

ويقتصر فحص الدرن على الدرن الرئوي فقط، ويتم الفحص لجميع الوافدين إلى الدولة الجدد وتعتبر الحالات التي يثبت لديها درن رئوي قديم أو نشط غير لائقة صحية ولا تمنح الإقامة .

وفي اخر تعديل جاء التوضيح على أن إلغاء شرط البطاقة الصحية لا يمنع من عملها على الإطلاق ولكن يمكن بعد اجتياز الفحص الطبي استخراج بطاقة صحية أو توفير خدمة تأمين صحي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *