قرار سعودي يهدد العمالة الوافدة ..والوافدين الرزق على الله مش عارفين نلاقيها من وزارة العمل ولا من هيئة الاستثمار السعودية التخطي إلى المحتوى

قرار سعودي يهدد العمالة الوافدة ..والوافدين الرزق على الله مش عارفين نلاقيها من وزارة العمل ولا من هيئة الاستثمار السعودية

قرار سعودي يهدد العمالة الوافدة ..والوافدين الرزق على الله مش عارفين نلاقيها من وزارة العمل ولا من هيئة الاستثمار السعودية
قرار سعودي يهدد العمالة الوافدة

وكالة اليوم الاخبارية – لقد أصدرت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية شروط جديدة لإصدار وتجديد تأشيرة مستثمر أو تأشيرة مدير عام وذلك اعتبارا من 15 فبراير 2016، وذلك لتمكين الاستثمارات النوعية والعمل على زيادتها .

 

وبحسب ما جاء من ضوابط الهيئة فانه يجب أن يلتزم المستثمر بتحديد نسبة 25% فقط من العاملين الأجانب كحد أعلى من كافة العاملين في الشركات الأجنبية أو المختلطة ، على أن تحدد المنشأة تقسيم فئاتهم إلى 10% من المدراء والأخصائيين و15% من الفنيين والعمال أو العكس.

 

وأكدت الهيئة العامة للاستثمار، أنه قد تم البدء في تطبيق هذه الضوابط والشروط الجديدة على جميع الطلبات ذات العلاقة الواردة للهيئة، وعلى من لا تنطبق عليه هذه الضوابط والاشتراطات تكييف أوضاعه خلال مدة لا تتجاوز 31 ديسمبر عام 2017.

 

في حين قد بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة أعلى مستوياتها في السعودية عند نحو 40 مليار دولار في 2009 ، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين وبلغت في مجملها نحو 8 مليارات دولار في 2014 حسب الأرقام الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية .

 

وفي ينايرالماضي ، ذكر المتحدث الرسمي في وزارة العمل السعودية، خالد ابا الخيل، إن عدد الأجانب العاملين في السعودية في القطاع الخاص حاليا هم 8.95 مليون من العاملين على رأس العمل، إضافة إلى 720 ألف من العمالة المنزلية، بإجمالي 9.67 مليون عامل أجنبي.

يشار إلى أن الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

 

علق عدد  من الوافدين  على القرار بأن الرزق على الله  واحنا مش عارفين نلاقيها من فين من وزارة العمل السعودية اللى بتصدر كل يوم  قرار   بعض الأنشطة ولا من هيئة الأستثمار، يبدو أن بلادنا أولى بينا  ونرجع احسن لينا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *