كشف عمالة تزور صلاحية الدجاج المذبوح في جدة وتخالف أنظمة الصحة التخطي إلى المحتوى

كشف عمالة تزور صلاحية الدجاج المذبوح في جدة وتخالف أنظمة الصحة

كشف عمالة تزور صلاحية الدجاج المذبوح في جدة وتخالف أنظمة الصحة
جاج

وكالة اليوم الاخبارية – قامت رجال الرقابة والتفتيش في منطقة حي الخمرة في الأحواش العشوائية جنوب جدة بالتمكن من ضبط عمالة مخالفة تقوم بذبح وسلخ الدواجن بطرق غير صحية ومن ثم إعادة تغليفها في عبوات تحمل علامات تجارية مزورة بتاريخ صلاحية مزور، بهدف تصريفها وبيعها في أسواق المحافظة.

 

حيث عملت وزارة المقرات المخالفة، وإستعدت المتورطين واخضعتهم للعقوبات النظامية، لما قاموا به من أعمال تخالف الصحة ونظام العمل وغير ذلك من مخالفات تؤدي إلى كارثة صحية محتملة.

 

واتضح أثناء تفتيش ومعاينة الموقع انعدام النظافة وعدم توافر أدنى الاشتراطات الصحية، إضافة إلى تزوير العلامة التجارية وتاريخ الإنتاج والانتهاء لتضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها، في حين أوقفت الجهات الأمنية 16 فرداً من العمالة المخالفة في المقر المذكور تمت إحالتهم للجهات ذات الاختصاص.

وأوقفت الفرق الرقابية للوزارة بيع وتسويق أكثر من 5 آلاف دجاجة مذبوحة أعدت لتغليفها وتسويقها على المحال التجارية ،كما ضبطت أكثر من 3 آلاف ملصق لعلامة تجارية مزورة باسم “دواجن الطبيعة”، إضافة إلى مكائن تستخدم في ذبح وإنتاج الدواجن الحية، وأحواض تستخدم في غسيل الدواجن المذبوحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *