السعودية تقوم بالزام الشركات الأجنبية بعدم تجاوز العمالة الوافدة 25% التخطي إلى المحتوى

السعودية تقوم بالزام الشركات الأجنبية بعدم تجاوز العمالة الوافدة 25%

السعودية تقوم بالزام الشركات الأجنبية بعدم تجاوز العمالة الوافدة 25%
عدم تجاوز العمالة الوافدة 25%

وكالة اليوم الاخبارية – لقد أصدرت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية قوانين وضوابط جديدة لاصدار وتجديد تأشيرة مستثمر أو تأشيرة مدير عام اعتباراً من 15 فبراير 2016، وذلك لزيادة مستوى الاستثمارات في المملكة  .

وبحسب هذه الضوابط التي اطلعت عليها الأناضول هذا الأسبوع ، ” حيث يلتزم المستثمر بتحديد نسبة 25% فقط من العاملين الأجانب كحد أعلى من كل العاملين في الشركات الأجنبية ، على أن تحدد المنشأة تقسيم فئاتهم إلى 10% من المدراء والأخصائيين و15% من الفنيين والعمال أو العكس  .

في حين أكدت الهيئة العامة للاستثمار أنه تم البدء بتطبيق هذه الضوابط على جميع الطلبات ذات العلاقة الواردة للهيئة ، وعلى من لا تنطبق عليه هذه الضوابط والاشتراطات تكييف أوضاعه خلال مدة لا تتجاوز 31 ديسمبر لعام 2017 .

وبلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة أعلى مستوياتها في السعودية عند نحو 40 مليار دولار في عام 2009، ولكن تراجعت وبلغت في مجملها نحو 8 مليارات دولار في 2014 حسب الأرقام الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية .

وبدأت السعودية منذ نهاية العام الماضي إصلاحات كثيرة في الهيكلية في غالبية القطاعات الاقتصادية في المملكة ، وذلك  تزامناً مع استمرار هبوط أسعار النفط الخام، بنسبة 68% للبرميل منذ منتصف 2014 ، بهدف ضبط نفقاتها المالية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *