الداخلية تشكل فريق متخصص لكشف الجوازات المزورة لدى المقيمين التخطي إلى المحتوى

الداخلية تشكل فريق متخصص لكشف الجوازات المزورة لدى المقيمين

الداخلية تشكل فريق متخصص لكشف الجوازات المزورة لدى المقيمين
كشف

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن قطاع الأدلة الجنائية في دائرة الجوازات في الكويت، أنه قام بتشكيل فريق متخصص بكشف الجوازات المزورة  عبر مختلف المنافذ، حيث اكتشف الفريق عدة ثغرات في أكثر من جواز سفر من عدة دول عربية، وقام برفع تقارير للأجهزة الأمنية حول هذه الجوازات.

 

بدورها الكويت تواصلت مع دول صديقة وشقيقة لإبلاغها بتلك الثغرات والتي بالإمكان ان تستغل من قبل تنظيمات متشددة مثل داعش او جبهة النصرة لتهريب عناصر متشددة تنتمي لها إلى البلدان بقصد القيام بأعمال إرهابية.

حيث أكد مصدر مطلع أنه تم الكشف عن ثغرات مع بعض الاشخاص من بلدان عدة تشهد اضطرابات وأوضاعا غير مستقرة، مشيرا الى ان جميع الذين تم توقيفهم على خلفية وجود ثغرات في جوازات سفرهم اخضعوا الى تحقيقات مكثفة وتبين عدم استهدافهم الكويت بقصد اعمال ارهابية او الاخلال بالامن، وإنما استخرجوا هذه الجوازات بطرق رسمية وأن هذه الثغرات لا دخل لهم بها.

 

وأشار المصدر الى ان تعليمات صدرت الى عموم منافذ الكويت باحتجاز اي شخص يتم الاشتباه في صحة جواز سفره، وإرسال الجوازات المشتبه بها الى الفريق المختص بغية الوقوف على صحة الجواز، ويجرى معه تحقيق من قبل اجهزة متخصصة، وفي حال ثبوت عدم وجود صلة بين صاحب الجواز ومجموعات متطرفة يتم اتخاذ قرار اما بإبعاده من حيث أتى، أو احالته للاختصاص.

وجدد المصدر التأكيد على ان الإدارة العامة للأدلة الجنائية تقوم بمتابعة كل ما يستجد في عملية التزييف والتزوير بهذه الجوازات، وذلك لعدم مرورها عبر هذه المنافذ، حيث تتم احالة جميع الجوازات المشتبه بها الى الجهات الأمنية المعنية وإلى النيابة والقضاء عند ضبط اي جواز يتبين انه مزور او مزيف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *