صحيفة إيطالية: مدير مباحث الجيزة المتهم الرئيس بقتل الإيطالي ريجيني التخطي إلى المحتوى

صحيفة إيطالية: مدير مباحث الجيزة المتهم الرئيس بقتل الإيطالي ريجيني

صحيفة إيطالية: مدير مباحث الجيزة المتهم الرئيس بقتل الإيطالي ريجيني
قتل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت صحيفة إيطالية الأربعاء  اسم الضابط الذي قتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجينى”، موضحة أنه ضابط الشرطة خالد شلبي الذي يتولى منصب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، هو المتهم الرئيسي في الجريمة.

وأعلنت الصحيفة أن هناك العديد من الأسباب التي تؤكد تورط شلبي في الجريمة من بينها إدانته سابقا في قضايا تعذيب، بالإضافة إلى أنه كان أول من أعلن مقتل “ريجيني” في حادث سير ونفيه وجود شبهة جنائية وراء مصرعه، وتبين كذبه فيما بعد”.

ومن المقرر أن يتوجه وفد من النيابة العامة ورجال الشرطة المصرية اليوم الأربعاء إلى العاصمة الإيطالية روما لاستعراض آخر تطورات التحقيق في قضية مقتل الطالب ريجينى، بحسب ما أعلن النائب العام المصري نبيل صادق.

وأوضح في بيان صادر له الليلة الماضية أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للاتفاق الذي تم بين النائب العام المصري ونظيره الإيطالي خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، مشيرا إلى أن المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد سيترأس الوفد المصري.

وكانت مصر قد أعلنت أول أمس الاثنين تأجيل الزيارة لأجل غير مسمى، قبل أن تعلن عن موعدها الجديد لبحث تداعيات مقتل “ريجيني” الذي تعرض للاختطاف من شوارع القاهرة يوم 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، ثم عثر على جثمانه في منطقة نائية على مشارف العاصمة يوم 3 شباط/ فبراير الماضي وعليه آثار تعذيب بشعة.

ومن المقرر أن يسلم الوفد السلطات الإيطالية وثائق ومعلومات طلبها المحققون الإيطاليون من بينها تقارير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان “ريجيني”، وكافة التحريات والمعلومات التي توصلت إليها السلطات المصرية حول الواقعة ومتعلقاته، وسجل المكالمات الخاص به، وآخر المكالمات التي تلقاها قبل وفاته.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *