بالتفاصيل : تعرف على مميزات نظام الغرين كارد السعودي الجديد التخطي إلى المحتوى

بالتفاصيل : تعرف على مميزات نظام الغرين كارد السعودي الجديد

بالتفاصيل : تعرف على مميزات نظام الغرين كارد السعودي الجديد
مميزات نظام الغرين كارد السعودي

وكالة اليوم الاخبارية – لا يزال العالم مشغول بما صرح به ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول نظام العمل الجديد الذي يعرف باسم الجرين كارد فمنهم من قام بتسميته نظام الغرين كارد ومن من قام بتسميتة نظام العمل الجديد ونظام الغرين كارد الجديد ونظام العمل السعودي الجديد .

 

فلا يوجد موقع في العالم الا وقام بنشر ما قاله الأمير محمد بن سلمان لكثير من الأسباب أهمها أن هذا النظام يطبق لأول مرة في الوطن العربي والسبب الاخر أن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر دول العالم التي تعتمد اعتماد كلي على الوافدين حيث يوجد في المملكة ما يقارب 10 مليون وافد يعملون في المملكة .

 

يعتبر هذا النظام من أقوى الأنظمة السائدة في دول أوروبا حيث يعطي هذا النظام المقيم الكثير من المميزات التي يتمتع بها المواطن وذلك خلال الاقامه في السعودية ويتوقع أن يدعم هذا النظام الخزينة العامة للمملكة بنحو 10 مليار دولار من الرسوم المقررة ، وذلك في إطار خطة التحول الاقتصادي التي يشرف عليها الأمير محمد بن سلمان وتستهدف توفير 100 مليار دولار سنويا بحلول العام 2020 .

 
ويهدف نظام الإقامة الجديد الذي يسمى غرين كارد المزمع تطبيقه مستقبلا إلى توظيف المزيد من العمال الأجانب فوق الحصة المسموح بها مقابل رسوم معينة ، مما يعتبره الكثيرون بديلا عن نظام الكفيل المعمول به حاليا في السعودية .

 

وأضاف أن هناك العديد من رجال الأعمال يرغبون في فتح المجال لهم لاستثمار أموالهم داخل المملكة لما تتمتع به البلاد من مميزات استثمارية جاذبة في مختلف المجالات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *