واتس اب تعلن تشفير المحادثات والمكالمات الصوتية التخطي إلى المحتوى

واتس اب تعلن تشفير المحادثات والمكالمات الصوتية

واتس اب تعلن تشفير المحادثات والمكالمات الصوتية
واتس

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت شركة واتس اب التابعة لإدارة فيس بوك أنها قامت بتفعيل التشفير من نمط (الطرف إلى الطرف) end-to-end encryption لجميع مُستخدمي تطبيق المُحادثات الشهير، وذلك على جميع المنصّات التي يتوفّر فيها التطبيق، ولكل من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

 

 

حيث يعد هذا النوع من التشفير آمنًا للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتح مُخزنة على هواتف المُستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخةً عنها، مما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قِبَل قراصنة الإنترنت أو الحكومات.

بالإضافة لتخزين الرستائل بشكلٍ مُشفّر على مُخدّمات واتس اب مما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها. وشبّهت الشركة هذا التشفير بأنه أقرب إلى المحادثات الشخصية وجهًا لوجه.

وقالت واتس اب أنه وبدءًا من الآن، فإن أية رسالة نصية، أو صورة، أو فيديو، أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مُشفرة بما في ذلك الرسائل المُتبادلة ضمن المجموعات، على فرض استخدام أطراف المحادثة للنسخة الأخيرة من واتس اب.

الآن وبعد التحديث الجديد الذي حصل عليه تطبيق واتس اب اليوم، ستظهر رسالة لجميع مُستخدمي التطبيق تُبلغهم بأن جميع الرسائل والمكالمات قد أصبحت محمية بواسطة (التشفير التام).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *