الكوسةوالرمان علي قائمةأطعمة الإمتحانات التخطي إلى المحتوى

الكوسةوالرمان علي قائمةأطعمة الإمتحانات

الكوسةوالرمان علي قائمةأطعمة الإمتحانات

اقترب موسم الإختبارات الدراسية النهائية ،وهو موسم خاص جدا ليس علي الطلاب فحسب بل علي الأسرة بأكملها ،حيث يزيد التركيز ويزداد معه الضغط النفسي والعصبي .

وكما يقال (عند الإمتحان يكرم المرء أو يهان) وهناك مؤكولات تساعد الطلاب علي زيادة التركيز والهدوء الذهني لتحصيل افضل في الإختبارات أهمها :

-كل صنوف الكوسة أو القرع خاصة القرع العسلي الذي يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف والأنزيمات التي يتغذى عليها نهايات الأعصاب في منطقة الذاكرة والتيقظ بالمخ ..

فحوالي 300 جرام يوميا من صنوف القرع تمكن معها الطالب في الاستمرار في التركيز على مدار نصف يوم دون توقف أو شعور بالإرهاق الذهني أو الوهن.

– الرمان فتحتوي حباته البلورية الحمراء على مادة جيلاتينية تنشط الذاكرة وتجعلها في قمة توهجها والطالب في مثل هذه الفترة الحرجة من العام الدراسي يحتاج لخطة غذائية خاصة جدا يشترك فيها أخصائي تغذية مع الأم وربما لا يحدث ذلك كثيرا في علمنا العربي ، ولكنه طبيعي على امتداد العالم ، حتى يتحول الغذاء ليس فقط لنوع من الاستمتاع الحسي وإنما أيضا يخاطب في جمال وصحة كل متطلبات جسم الإنسان في كل موسم من المواسم..وما أكثرها في حياتنا.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *