مصر : تقديرا لزيارة خادم الحرمين إغلاق بث قناة المنار اللبنانية التخطي إلى المحتوى

مصر : تقديرا لزيارة خادم الحرمين إغلاق بث قناة المنار اللبنانية

مصر : تقديرا لزيارة خادم الحرمين إغلاق بث قناة المنار اللبنانية
مصر

وكالة اليوم الاخبارية – أقدمت قناة المنار الفضائية على إغلاق بثها اليوم الخميس، وذلك عقب زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود لمصر، حيث قامت القناة بإبلاغ وزارة الإتصالات اللبنانية وقف بثها اعتباراً من الثامنة بتوقيت القاهرة صباح الأمس الأربعاء، ويذكر أن قناة المنار تابعة لحزب الله اللبناني.

وبررت إدارة القناة خطوتها بأن القناة تبث برامج تثير النعرة الطائفية والمذهبية، بجانب مخالفة القناة للاتفاق الموقع معها، إضافة إلى إنتهاء العقد بين الطرفين.

 

وتأتي الخطوة المصرية بعد سلسلة تصعيدات انتهجتها المملكة العربية السعودية تجاه حزب الله الذي يقاتل جنبا لجنب قوات الرئيس السوري بشار الأسد الذي تسعى السعودية لإسقاطه، كما أنه أحد أقوى الأذرع الإيرانية الغريم التقليدي للمملكة في المنطقة.

 

وبدأت السعودية ضرباتها للحزب بتصنيفه إرهابيا مطلع العام الجاري، أعقبه قرار من مجلس التعاون الخليجي باعتبار الحزب إرهابيا أيضا، وذكر الموقع الإلكتروني للمجلس، في بيان نشر، أن هذا القرار يشمل جميع قادة وفصائل والتنظيمات التابعة للحزب والمنبثقة عنه.

 

وأعلنت المملكة وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوة الأمن الداخلي اللبناني المقررة بـ3 مليارات دولار أمريكي، وهو ما عرض حزب الله لبعض الانتقادات الداخلية خاصة من أقطاب 14 آذار خصم الحزب في لبنان.

 

وأخير

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *