السبب الحقيقي لرفض مبارك إقامة جسر لربط مصر والسعودية التخطي إلى المحتوى

السبب الحقيقي لرفض مبارك إقامة جسر لربط مصر والسعودية

السبب الحقيقي لرفض مبارك إقامة جسر لربط مصر والسعودية
رفض مبارك اقامة جسر

وكالة اليوم الاخبارية – لقد أعلن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين في زيارته السابقة لجمهورية مصر العربية ، التي جائت من أجل تحسين وتوطيد العلاقات بين مصر والسعودية لتدعيم الاقتصاد لكلا من البلدين عن عقد 15 اتفاقية بين مصر والسعودية من بينهما اقامة جسر يربط مصر بالسعودية .

 

وسوف يون هذا الجسر بمثابة ممر دولي بين البلدين الذي يقوي الاقتصاد بين كلا البلدين ولكن فكرة إنشاء جسر يربط بين مصر والسعودية لم تكن للمرة الأولى حيث طرحت هذه الفكرة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ولكنه رفض الفكرة بشكل جازم ونهائي خوفاً من أن يسبب هذا الجسر الخوق والقلق وعدم الاستقرار لمدينة شرم الشيخ .

 

في حين كان كان الملك الراحل فهد بن عبد العزيز قد قام بعرض نفس الفكرة على الرئيسي السابق حسبي مبارك ولكنه رفض ذلك للخوف من أن يفسد هذا الجسر الحياة الأمنية لمدينة شرم الشيخ ، والخوف من الحقاق الضرر الكبير على الأماكن السياحية في المدينة .

 

ومن ناحية أخرى طرحت أيضا هذه الفكرة على عهد الرئيس محمد مرسي وذلك حسب ما قاله خالد المهاوس على حسابه في موقع تويتر الذي قد ذكر فيه أن الفكرة كانت من ضمن بنود الرئيس محمد مرسي أثناء زيارته للسعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *