عاجل إسرائيل تهدد بالحرب ضد مصر والمملكة العربية السعودية بسبب "جسر الملك سلمان" ! التخطي إلى المحتوى

عاجل إسرائيل تهدد بالحرب ضد مصر والمملكة العربية السعودية بسبب “جسر الملك سلمان” !

عاجل إسرائيل تهدد بالحرب ضد مصر والمملكة العربية السعودية بسبب “جسر الملك سلمان” !
إسرائيل تهدد بالحرب ضد مصر والمملكة العربية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – انتشرت الكثير من الأخبار في الساعات الماضية عن الاتفقاق الذي حث بين الملك سلمان والرئيس السيسي ، على إنشاء جسر يربط بين المملكة العربية السعودية ومصر ويحمل هذا الجسر إسم الملك سلمان ولكن جاء رد سريع من الجانب الاسرائيلي على هذه الأخبار التي انترنت بسرعة البرق . 

 

حيث أكد الكيان الصهيوني على أنه يرفض بشكل قاطع وكبير تنفيذ هذا المشروع بأي شكل من الأشكال لأنه من الممكن أن يمثل تهديد للمصالح الإسرائيلية وخاصة أنها سوف تؤثر على حركة الملاحة في مضيق تيران الذي سوف يهدد بشكل كامل ومباشر وصريح المصالح الصهيونية بسبب استخدام المضيف لخروج حركة الملاحة من المنفذ الجنوبي للكيان الصهيوني .  

وذكرت أيضا الاذاعة الاسرائيلية أنه أي ضرر سوف يقع على مضيق تيران، يعتبر بمثابة تهديد مباشر للمصالح الإسرائيلية، والذي يقتضي بشكل مباشر شن الحرب علي أي شخص أو دولة تحاول التأثير علي المصالح الصهيونية، وهذا يعتبر تهديد مباشر من الجانب الإسرائيلي لكل من مصر والمملكة العربية السعودية بسبب هذا الجسر.

وذكر الاذاعة أيضا أن هناك المادة الخامسة في معاهدة كامب ديفيد والتي تم توقيعها من الجانبين المصري والإسرائيلي، والتي تنص على إعتبار مضيق تيران ممر مائي دولي، ويعطي الحق لكل الأطراف لإستخدامة في أي وقت علي الشكل الذي يريده، وهو ما يجب إحترامه في كافة الأوقات ومن جميع الأطراف.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *