مقترح برلماني كويتي بتنفيذ قطع اليد والجلد للسارقين والمجرمين في الكويت التخطي إلى المحتوى

مقترح برلماني كويتي بتنفيذ قطع اليد والجلد للسارقين والمجرمين في الكويت

مقترح برلماني كويتي بتنفيذ قطع اليد والجلد للسارقين والمجرمين في الكويت
يد

وكالة اليوم الاخبارية – يدور الحديث حسب مصادر مؤكدة من د. عبدالرحمن الجيران، عن إضافة مادة جديدة إلى قانون الجزاء في الكويت بتطبيق أحكام الشريعة الاسلامية «كما انزلت في الحدود والتعزيرات كقطع يد السارق والجلد والقصاص، وهو أمر ليس اختيارياً وانما واجب التطبيق.

 

حيث أكد الجيران أنه تم الموافقة على إضافة هذا المقترح وبالإجماع في البرلمان الكويتي، خصوصاً انه لا تعتريه أي شبهة دستورية أو قانونية، وسيعد أهم انجاز في تاريخ العمل البرلماني في البلاد.
وأكد الجيران في تصريح صحافي أمس  : بحمد الله تم الانتهاء من اعداد المذكرة الايضاحية للتعديل الذي سأتقدم به بإضافة فقرة على قانون الجزاء تقضي بتطبيق أحكام الشريعة الاسلامية كما جاءت في ما يتعلق بالحدود والتعزيرات».

واعرب الجيران عن «مخاوفه من استعراض القضية وتناولها الاعلامي، خصوصاً وان هناك ضغوطاً دولية ومتربصين يسعون الى اقصاء الشريعة الاسلامية، مضيفا الى ان خطوات الاقصاء هذه لم تبدأ من الآن وانما منذ القرن الثامن عشر، وتحديداً في مؤتمري باريس ولندن في عامي 1948 و1950 عندما اجتمع خبراء دستوريون لمناقشة الفقه الاسلامي، وانتهوا الى ان «الشرق اذ ما اراد اللحاق بركب الحضارة فإن عليه التخلي عن احكام الشريعة الاسلامية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *