أكثر من 30 سعودية يعمل في مجال صب القهوة في المناسبات الإجتماعية التخطي إلى المحتوى

أكثر من 30 سعودية يعمل في مجال صب القهوة في المناسبات الإجتماعية

أكثر من 30 سعودية يعمل في مجال صب القهوة في المناسبات الإجتماعية
قهوة

وكالة اليوم الاخبارية – بحالة مغايرة ومخالفة للعادات والتقاليد، وكسر لكل الاعراف الإجتماعية، أكدت تقارير أن ما يقارب 30 سعودية يعمل في مجال بيع القهوة في المناسبات، والأفراح المختلفة، وبذلك فهن كسرن كل الحواجز والعادات التي تمنع عمل المرأة في هذا المجال، وأكدت التقارير أن عمل المرأة السعودية أحق بهذه المهنة بدلاً من العاملات الأجنبيات.

 

وقالت إحدى صبابات القهوة (ن.ج) إن النكهة الجيدة للقهوة العربية مفقودة في المناسبات والأفراح، وذلك بسبب عدم إعدادها بالطريقة الصحيحة من قبل العاملات الأجنبيات. وأضافت “لم يخالجني أي شعور بالخوف أو الإحراج من هذه المهنة، فأنا فخورة جدا بدخول المرأة السعودية في هذا المجال، فهذا يكسبها الخبرة والحصول على عمل بأجر جيد”.

 

حيث ذكرت احدى النساء أن العدف من عمل السعوديات على صب القهوة هو تنمية الأسر وزيادة الدخل، بالإضافة إلى خلق فرص عمل بدلاً من طلب المساعدات من الجمعيات الخيرية، إضافة إلى المساهمة في دعم اقتصاد الدولة.

 

كما أن عمر السيدات له دور في عملهن، بالإضافة لعدم حملهن شهادات جامعية تؤهلن من العمل في غير هذا المجال، ناهيك عن خضوع تلك الصبابات إلى دورات تدريبية شملت تطوير الذات، والتحفيز، والثقة بالنفس، تلتها دورات في الطريقة الصحيحة لصب القهوة وكيفية إعدادها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *