وزارة العمل : مشروع جديد للحد من الإستقدام ووقف تأشيرات العمالة التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل : مشروع جديد للحد من الإستقدام ووقف تأشيرات العمالة

وزارة العمل : مشروع جديد للحد من الإستقدام ووقف تأشيرات العمالة
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مقربة من وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية أن الوزارة ستعمل قريبا على إقرار قانون جديد من شأنه إعادة النظر في تقليص إستقدام العمالة للمملكة، وبيع التأشيرات، وذلك بهدف خلق فرصة حقيقية للمواطنين السعوديين، وإيجاد فرص عمل لهم في عدة مجالات.

 

 

حيث أن المشروع المقترح من قبل الوزارة يقوم على عرض طلبات الإستقدام ونقل الخدمات وإنتهاء العلاقات العمالية عبر بوابة التوظيف الرسمية للوزارة، هذا يعني أنه هذا المشروع يقوم بالإتحاحة للسعوديين لخلق فرص عمل وفتح المجالات أمام المنشآت.

 

كما أضاف المصادر أنه من خلال المشروع سيكون البحث عن مواطن سعودي وفي حال لم يوجد فأن البحث سيكون عن وافد من داخل المملكة، من خلال نقل خدماته، وفي أسوء الحالات سيكون إستقدام عمالة خارجية إلى المملكة.

 

كما يقوم المشروع الجديد على إلزام الراغبين في الإستقادم بتوظيف تفاصيل كاملة ومفصلة عن الوظيفة عبر البوابة الإلكترونية، حيث بإمكانه الإطلاع على قيمة الدخل والراتب الشهري والتامين والسكن والخدمات الطبية وعدد ساعات العمل، وحقوق العامل وصاحب العمل.

 

ويهدف هذا المشروع للقضاء على البطالة داخل المملكة، ووقف التجارة بالتأشيرات، وإعادة سيرطة العمالة الداخلية على سوق العمل، ووقف سيرطة العمالة الأجنبية على السوق.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *