من هو "أبو أنور الكويتي" الداعشي ؟ التخطي إلى المحتوى

من هو “أبو أنور الكويتي” الداعشي ؟

من هو “أبو أنور الكويتي” الداعشي ؟

أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الخميس 14 أبريل/نيسان، أن التنظيم شن هجمات عنيفة على ثكنات قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي.

وحسب ما اصدره تنظيم الدولة الاسلامية بـ”ولاية دجلة” أن عناصر التنظيم شنت هجوماً على مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي قرب قرية النصر غربي مخمور، وعلى حد زعم التنظيم ان “أبو أنور الكويتي” قام بتنفيذ”عملية استشهادية” على إحدى ثكنات الجيش والحشد العراقي.

وقد قالت احدى الأذرع الإعلامية لـ “تنظيم الدولة الاسلامية” ما أسمته بقصة نفير أبو أنور الكويتي من أصل كويتي، مشيرة إلى أنه كان يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية ثم سمع بالتنظيم للمرة الأولى حين كان مراسل إحدى وسائل الإعلام الأمريكية يجري استطلاعا حول التنظيم فقرر الانضمام له بعد الاقتناع بأفكاره.

وحسب رواية التنظيم فقد سافر الكويتي لتركيا ونزل في أحد الفنادق المجاورة للحدود السورية، ثم حاول الدخول للوصول إلى محافظة الرقة، لكن إمام المسجد المجاور للفندق أخبره أنه لن ينجح بالمرور وقد يقتله الأكراد، فقرر العودة لأمريكا.

وقبل ساعات من موعد إقلاع طائرته تواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد أنصار التنظيم الذي تواصل بدوره مع أحد المنسقين المكلفين بإدخال المقاتلين، وبعدها قام المنسق بالاتصال بـ”أبو أنور الكويتي” وسهل له عملية الدخول لسوريا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *