التخطي إلى المحتوى

مفاجأة تكشفها جريدة تايمز : السعودية هي التي خفّضت أسعار النفط لهذه الأسباب

قامت جريدة تايمز البريطانية كتابة تقريراً مثيراً عن المملكة العربية السعودية وكشفت عن مفاجئات تعاكس الاعتقادات السائدة في الشارع العربي حيث نشرت مقالاً للكاتب مايكل بيرلي وكان بعنوان : ( مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير ) حيث ذهب فيه إلى اتهام السعودية بالتسبب في تدني أسعار البترول إلى مستويات قياسية

 

 

ويقول الكاتب مايكل إن السعودية مصرّة على أن تتسبب في إفلاس منافسيها في قطاع النفط بغض النظر عن الأضرار التي ستلحق بالعالم جراء ذلك , في إشارة إلى روسيا و إيران اللتان تتدخلان في سوريا لصالح بشار الأسد و ضد المصالح السعودية .

 

لماذا تعمدت السعودية خفض أسعار النفط ؟

و في تفسيره لما يقصده , ذكر الكاتب مثالاً يدلل على صحة تحليله إذا أكد أن انخفاض أسعار النفط بهذا الشكل غير المسبوق سيجعل العراق مثلاً غير قادرة على دفع مستحقات الجنود اللذين تستخدمهم في الحرب ضد الدولة الإسلامية “داعش” , كما سيضعف القدرة الاقتصادية لورسيا التي يعتمد اقتصادها أساساً على أموال البترول .
و يتساءل البعض عن السبب الذي يمنع المملكة من تخفيض إنتاجها من البترول لمواجهة الانخفاض الرهيب لأسعاره , لكن يبدو أنه بالفعل توجد حكمة لذلك ستكشف عنها الأيام القادمة .

التعليقات

  1. اعتقدان المملكة حرة في سياساتهاوغطرسة بعض الدول سوف تعرف حجمها الحقيقي في القريب العاجل اللهم عليك بأعدالمسلمين في كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *