زيادة الرسوم قرار رسمي من محافظ هيئة الكهرباء للحد من الطاقة المفقودة التخطي إلى المحتوى

زيادة الرسوم قرار رسمي من محافظ هيئة الكهرباء للحد من الطاقة المفقودة

زيادة الرسوم قرار رسمي من محافظ هيئة الكهرباء للحد من الطاقة المفقودة
رسوم

وكالة اليوم الاخبارية – قامت هيئة الكهرباء والإنتاج في السعودية، بمحاصرة إرتفاع نسبة الطاقة المفقودة، بزيادة رسوم المقابل المالي إلى 6.9 (هللة) لكل وحدة طاقة (ك.و.س) فائضة عن حاجة المستخدم، بعد قرار محافظة هيئة الكهرباء على لسان محافظ الهيئة د. عبدالله الشهري الأثر الرجعي والذي يتضمن تعديل المبالغ التي يدفعها المستخدم كمقابل مالي لكل وحدة طاقة (ك.و.س) فائضة عن حاجته ويصدرها إلى المنظومة لكل ساعة، باعتماد مبلغ 6.9 (هللة/ ك.و.س) لأوقات الذروة خلال فترة (مايو، سبتمبر، السبت، الخميس، «12.00 17.00-») بدلا من التعرفة السابقة 4.4 (هللة/ ك.و.س)، في حين يدفع للأوقات الأخرى 5.4 (هللة/ ك.و.س)، التي كانت مخصصة سابقا 3.1 (هللة/ ك.و.س).

حيث سيبدأ العمل بالتعرفة الجديدة بالأثر الرجعي إبتداء من  يناير لعام 2016، جاء ذلك بعد إعماد المحافظ في بيان تفصيلي صادر عن الهيئة تكاليف استخدام منظومة النقل لعام 2016 للتحوط ضد ارتفاع نسبة الطاقة المفقودة.

وكانت الهيئة قد طالبت بضرورة التزام المستخدم بتوفير احتياطي سنوي لمنظومة النقل يعادل 12.4% من إجمالي القدرة الاسمية المركبة لديه أو المتعاقد عليها، مشيرة إلى أنه في حال تعذر ذلك فيجب أن يدفع للمشتري الرئيس مبلغ 382 ألف ريال في السنة، وذلك عن كل وحدة قدرة احتياطية مطلوبة منه ولم يلتزم بتوفيرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *