مظاهرات في عدة مدن مصرية تطالب برحيل السيسي التخطي إلى المحتوى

مظاهرات في عدة مدن مصرية تطالب برحيل السيسي

مظاهرات في عدة مدن مصرية تطالب برحيل السيسي
مصر

وكالة اليوم الاخبارية – خرجت أمس مظاهرات في عدة بمحافظات بمصر مطالبة برحيل الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي، وخرجت المظاهرات عقب الإنتهاء من صلاة الجمعة في عدة مساجد بالجيزة وعدد من المدن متجه إلى ميدان التحرير.

 

وقامت قوى الامن المصرية بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، بعدما كانت أغلقت محطة مترو السادات المؤدية إلى ميدان التحرير، مستخدمة قنابل الغاز والخرطوش لتفريقهم.

 

 

وطالب المحتجين، بإسقاط نظام العسكر مرددين هتافات عديدة منها  :  الشعب يريد إسقاط النظام”.

كما انطلقت مظاهرة أمام نقابة الصحفيين وسط القاهرة، دعت إليها قوى سياسية ليبرالية، منها حركة 6 أبريل، وطالبت باسترداد ثورة يناير ورحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما ردد المشاركون هتافات وشعارات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومحاكمة قتلة الثوار.

وخرجت المظاهرات التي دعت قوى سياسية مختلفة وأحزاب مشاركة في السلطة، في عدة مناطق بمحافظات الإسكندرية والشرقية والبحيرة والقليوبية وغيرها، ورفع المتظاهرون شعار مصر  فوق الجميع”، كما خرجت سلاسل بشرية احتجاجا على سياسات السيسي.

وكانت الشرطة المصرية حذرت أمس الخميس “من أي محاولات للخروج على الشرعية”، مؤكدة في بيان أنها “سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على الأمن والاستقرار”

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *