المملكة تصادق على نحو نصف مليون جواز لمقيمين يمنيين التخطي إلى المحتوى

المملكة تصادق على نحو نصف مليون جواز لمقيمين يمنيين

المملكة تصادق على نحو نصف مليون جواز لمقيمين يمنيين
يمن

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المملكة العربية السعودية من باب تقديم تسهيلات للحكومة اليمنية جوازات لقرابة 436 ألف مقيم من الجنسية اليمنية ممن يحملون بطاقة زائر في المملكة، وتوقع وزير المغتربين في الحكومة اليمنية د. علوي بافقيه، أن تقوم المملكة عن قريب باعتماد الجوازات للمقيمين اليمنييم كخطوة وبادرة إيجابية لتعزيز التعاون بين البلدين.

 

وأكدت مصادر أن الحكومة ستعمل على إصدار جوازات لم الشمل وتصحيح الأوضاع لليمنيين إبتداءا من مايو القادم بما يتسق مع أنظمة الإقامة في المملكة، وقال «نحن الآن سنعمل على إصدار جوازات السفر لحاملي بطاقة زائر».

وأكد علوي أن التعاون مستمر مع الأجهزة المعنية في المملكة في هذا الجانب، وسنقوم بحملة في منتصف الشهر القادم عبر السفارة والقنصلية اليمنية إلى جانب البعثات القنصلية التي تستهدف مقار إقامة اليمنيين في مختلف مناطق المملكة، بهدف إصدار الجواز اليمني».

وبدوره شكر وزير المغتربين السعودية على هذه الخطوة الحسنة التي بادرت بها المملكة إتجاه المقيمين اليمنيين والزوافدين على بلادها بتوفير ملحقية تتبع للسفارة في الرياض والقنصلية بجدة تهتم بقضايا العمالة اليمنية، وإيجاد الحلول السريعة والعادلة لقضاياها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *