كشف موظفون بالخطوط السعودية يعملون بالسمسرة لإستقدام العمالة التخطي إلى المحتوى

كشف موظفون بالخطوط السعودية يعملون بالسمسرة لإستقدام العمالة

كشف موظفون بالخطوط السعودية يعملون بالسمسرة لإستقدام العمالة
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة وموثوقة انه تم كشف بعض الموظفين في الخطوط السعودية يعملون سماسرة لاستقدام العاملات المنزليات من سريلانكا وبنغلاديش، بعد أن نجحوا في استئجار «أكشاك» صغيرة، في أحياء في بعض مدن سريلانكا وبنغلاديش.

 

كما وأضاف المصدر أن خسائر المواطنين جراء غلاء الأسعار ورجيع العمالة السريلانكية، التي ترفض العمل بأعذار واهية، تصل إلى مليار ومائتي مليون ريال. كما أن هناك أسباب رفض العمل والتهرب منه، هو تسلم العمالة للمبالغ في سريلانكا.

وطالبت المصادر وزارة العمل بإيضاح مبالغ هدر الأموال للمواطنين، التي نتجت عن التعامل مع سماسرة وأنظمة لم تكن في صالح المواطن، ما دفع العمالة للاستهتار وعدم الالتزام بالقوانين، وقالت إن بعضا من العمالة السريلانكية الجديدة تمارس بعض الحيل المكشوفة على مكفوليهم عند الوصول إلى السعودية، من بينها الامتناع عن العمل، لإجبار الكفيل على تسفيرها على حسابه الخاص، مشيرا إلى أن بلدات في سريلانكا وبنغلاديش، يسيطر عليها سماسرة سعوديون استغلاليون يتعاونون مع آخرين من البلدين.

وحول هذه الادعاءات، شنفى مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالرحمن الفهد، ممارسة أي من موظفي الخطوط السعودية لعملية السمسرة لاستقدام العاملات المنزليات من سريلانكا وبنغلاديش.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *