زيادة الإنتاج النفطي في الكويت إلى المستوى العادي رغم الإضراب التخطي إلى المحتوى

زيادة الإنتاج النفطي في الكويت إلى المستوى العادي رغم الإضراب

زيادة الإنتاج النفطي في الكويت إلى المستوى العادي رغم الإضراب

زيادة الإنتاج النفطي في الكويت إلى المستوى العادي رغم الإضراب

زيادة الإنتاج النفطي في الكويت

أكد أحد المسئولين في شركة البترول الوطنية الكويتية أمس الأثنين أن الكويت لديها تخطيط من أجل زيادة إنتاجها من النفط الخام إلى المستويات العادية وهذا على الرغم من الإضراب الذي يقوم بتنظيمه العاملين بقطاع النفط الكويتي فسوف يزداد الإنتاج النفطي لديها.

حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة للخدمات المساندة خالد العسعوسي أن الإنتاج الحالي للنفط في الكويت يبلغ حوالي 1.1 مليون برميل في اليوم ولكنه قال أيضا أن هذا الحد سوف يتزايد في خلال الأيام المقبلة وأنه سوف يصل إلى النسب العادية التي كان عليها قبل قيام الإضراب والذي كان يصل إلى 2.8 مليون برميل في اليوم .

كما قال خالد العسعوسي أيضا إلى أنهم لديهم الكثير من الخطط البديلة وأن هناك الكثير من العمال عادوا إلى عملهم وأماكنهم، وأوضح أن الوضع مطمئن للغاية حيث قال أنه هناك شركات زميلة تشارك في زيادة الإنتاج .

كما أتضح إلى أن هناك إضراب يقوم به العاملين في الكويت بقطاع النفط والغاز الكويتي وهذا الإضراب ينظمه آلاف العاملين ووصل ولم يتم تحديد متى سوف ينتهي هذا الإضراب وهو يقام من أجل الإعتراض على خطة الحكومة لإصلاح منظومة أجور القطاع العام ولا يشارك فيه أحد إلا من العاملين في الكويت، وتم التأكيد إلى أنه حتى أمس الأثنين لم تكن هناك أي تطورات في الإضراب أو في المفاوضات من الحكومة.

أخبار عن زيادة المخزون للنفط

وأوضح العسعوسي في أخر حديثه إلى أن الكويت لديها المخزون الكافي من المشتقات البترولية والذي يكفي لمدة شهر على الأقل وأن هناك مخزون كافي للتصدير ولا يوجد أي خوف من توفق أي شحنة وأنه من المتوقع أيضا زيادة هذا المخزون خلال الأيام القادمة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *