أعتراض دول الخليج على تهريب سفن السلاح الأيراني التخطي إلى المحتوى

أعتراض دول الخليج على تهريب سفن السلاح الأيراني

أعتراض دول الخليج على تهريب سفن السلاح الأيراني

أعتراض دول الخليج على تهريب سفن السلاح الأيراني

خلال الأجتماع المنعقد اليوم لمجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة، أتفق المجلس على أنتشار دوريات مشتركه تعمل على أعتراض سفن تهريب الأسلحة الإيرانية تلك الموجهة إلى اليمن.

 

وصرح بنتائج الأجتماع خلال اللقاء الصحفي بمدينة الرياض كلا من عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي وأيضا آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي، وذلك عقب الأنتهاء من أجتماع وزراء الدفاع دول الخليج الأخير.

 

وصرح كارتر قائلا ” إن الشراكة الأميركية ثابتة مع دول مجلس التعاون الخليجي في وجه أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة “، كما أضاف أن “الاتفاق النووي مع إيران لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكاتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار”.

 

كما أكد أيضا بألتزام بلاده لدفاع عن أمن دول الخليج، وأصر على توضيح أن “الاجتماع ركز على مبادئ، من بينها هزيمة داعش ومواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة”.

 

كما أكد الزياني على أهمية العمل المشترك لوضع الاستراتيجيات للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، موضحا أن كارتر أبدي موقف بلادة بالوقوف مع دول مجلس التعاون الخليجي لصد هجمات الإيرانيين المتطرفة.

 

كما وضح الزياني موقف الوزراء المتخوف من أستمرار التدخل الإيراني في شؤن دول الخليج، وأهتم مع نظيره الأمريكي على تعزيز القدرات العسكرية لدول المجلس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *