بطاقة مقيم الجديدة حلم تحول لحقيقة بالمملكة العربية السعودية التخطي إلى المحتوى

بطاقة مقيم الجديدة حلم تحول لحقيقة بالمملكة العربية السعودية

بطاقة مقيم الجديدة حلم تحول لحقيقة بالمملكة العربية السعودية
مقيم

وكالة اليوم الاخبارية – إنشترت في الآونة الأخيرة عدة أخبار تبشر بنظام بطاقة الجرين كارد للمقيمين وهو نظام مشابه للنظام الأمريكي، وهذا ما فائل المقيمين بالمملكة ودفعهم للإطمئنان حول بقائهم بالمملكة تحت ظل حماية البطاقة والتي توفر لهم مزايا عديدة.

 

ومن أهم إمتيازات هذه البطاقة أنها تتيح نظام التملك، وإستمرارية الإقامة، بالإضافة لتسهيل حركة التنقل على المقيمين، والحصول على تأشيرات، وإنشاء إستثمارات مختلفة بالمملكة، كما أنها تساعد في توظيف المزيد من العمالة الأجنبية بالمملكة، وتساعد أيضا على إستقدام عوائل المقيمين من خارج المملكة.

 

وتتميز منظومة هذه البطاقة أنها قانونية وتضبط الآداء دون خلل أو إخلال،  بالإضافة لمنحهم حرية القرار بالإختيارات المختلفة داخل المملكة.

 

 

أما فيما يخص آراء بعض المقيمين فأبدى البعض سعادته الكبيرة إزاء هذا التحول الملموس والغير مسبوق في المملكة، خصوصًا بعد تصريحات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حول سعي السعودية لإطلاق نظام إقامة جديد على غرار نظام «الجرين كارد» المطبق في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يعطي المقيم مميزات تفضيلية خلال إقامته في المملكة. فيما توقع محللون في الشأن الاقتصادي أن يدعم هذا النظام الخزينة العامة بنحو 10 مليارات دولار من الرسوم المقررة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *