تنظيم داعش الإرهابى تسيطر على أراض فى دير الزور السوريا التخطي إلى المحتوى

تنظيم داعش الإرهابى تسيطر على أراض فى دير الزور السوريا

تنظيم داعش الإرهابى تسيطر على أراض فى دير الزور السوريا

 

تنظيم داعش الإرهابى تسيطر على أراض فى دير الزور السوريا

صرحت الوكالة الرسمية لتنظيم داعش أمس الثلاثاء أن التنظيم تمكن من انتزاع والسيطرة على مدينة دير الزور شرق سوريا تلك التي كانت تحت سيطرة الحكومة، وذلك ما أكد عليه أيضا المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وأكد المصدر أن داعش تمكنت من السيطرة على حي الصناعة بمدينة دير الزور بشكل كامل وذلك بعد أشتباكات عنيفة دارت بينهم وبين قوات الحكومة السورية وأيضا قوات التحالف أنتهت بسيطرة داعش على المدينة.

 

وعلى الرغم من ذلك فلا تزال الحكومة السورية تسيطر على منطقة المطار العسكرى بمدينة دير الزور، إلا أن داعش سيطر على المنطقة المحاذية للعراق بشكل كامل، وأضاف التنظيم الأرهابي أنه لا يزال يتقدم للوصول إلى  منطقة الحي.

 

كما أكد المرصد السوري لحقوق الأنسان ومقرة الرسمي في بريطانيا أن منطقة المطار العسكرى تعرضت لخمس ضربات جوية أصابت منطقة القتال.

 

وصرح المرصد السوري أيضا أن القوات السورية تمكنت من تدمير مخابئ لأسلحة الدولة الأسلامية والتي يعد مقرها في حي المدينة، كما أستطاعت القوات السورية ذلك بمساعدة قوات التحالف والدعم الجوي الروسي بطرد تنظيم داعش من مدينة تدمر بوسط سوريا وذلك خلال شهر مارس الماضي، تلك المدينة التي أستولوا عليها العام الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *