عقوبات أمريكية تفرض على الغويل التخطي إلى المحتوى

عقوبات أمريكية تفرض على الغويل

عقوبات أمريكية تفرض على الغويل
عقوبات أمريكية تفرض على الغويل

عقوبات أمريكية تفرض على الغويل

فرض عقوبات أمريكية على الغويل

ذكر قسم الرقابة على الأصول الأجنبية في يوم الثلاثاء الماضي أنه تم فرض عقوبات جديدة ضد رئيس الحكومة الليبية الغير معترف بها دوليا وهو خليفة الغويل وهذه العقوبات قامت بفرضها وزارة المالية الأمريكية حيث قامت بإتهامه بإعاقة العملية السلمية في ليبيا .

حيث أكدت قسم الرقابة على الأصول الأجنبية أن العقوبات تشمل تجميد كافة الأصول والأملاك التي تتواجد للغويل ضمن الولاية القضائية للولايات المتحدة أو التي تتواجد تحت سيطرة مواطنين من الولايات المتحدة وأيضا منعه من عقد أي صفقات جديدة .

وأكدت الرقابة أيضا أن العقوبات الأمريكية التي تم فرضها على خليفة الغويل تكملة لما جاء إليه من العقوبات الأخرى التي فرضت من الإتحاد الأوروبي الخاصة بالسياسيين اللبنانين، والتي بدأت منذ بداية شهر أبريل الماضي وكانت عبارة عن فرض 3 من العقوبات على 3 من الأشخاص المواطنين في ليبيا وكان ذلك لأنهم قاموا بإعاقة العملية السلمية وأيضا منع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وكان الغويل أحد هؤلاء الأشخاص .

العقوبات التي أصدرها الإتحاد الأوروبي

جاء في الكثير من وسائل الإعلام المختلفة أن العقوبات التي تم إصدارها من الإتحاد الأوروبي كانت تشمل منع الإنتقال الخاص بال 3 أشخاص الواقع عليهم العقوبة داخل أراضي الإتحاد الأوروبي وأيضا تجميد الحسابات المصرفية الخاصة بهم والمسجلة في دول الإتحاد .

نص البيان الأمريكي لنائب وزير المالية الأمريكية

إستطاعت وسائل الإعلام أن تقوم أيضا بنقل البيان الخاص بآدم شوبين وهو نائب وزير المالية الأمريكية حيث أنه قال بعض الكلمات في هذا الشأن وهي ” أن وزارة المالية تسعى جاهدة لأن تقوم بإستخدام كافة الوسائل الممكنة من أجل دعم جهود الحكومة الليبية لكي تتمكن من تحقيق الوفاق الوطني وبناء دولة أكثر في الأمان والإستقرار ” .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *