كارثة كبرى تهز الإقتصاد المصري بسبب تجاوز سعر الدولار اليوم لحاجز ال 11 جنيها التخطي إلى المحتوى

كارثة كبرى تهز الإقتصاد المصري بسبب تجاوز سعر الدولار اليوم لحاجز ال 11 جنيها

كارثة كبرى تهز الإقتصاد المصري بسبب تجاوز سعر الدولار اليوم لحاجز ال 11 جنيها

وكالة اليوم الاخبارية – انها يا سادة أزمة كبيرة يقع بها الإقتصاد المصري وبشكل مفاجئ ، وبالرغم من كل المقترحات التي قدمت من الحكومة المصرية  والبنك المركزي المصري لحل الأزمة ، إلا أن جميع المقترحات بائت بالفشل ولم تثمر عن أي نتيجة، وما زال سعر الدولار الأمريكي في السوق المصرية يرتفع بشكل يومي . 

 

وعلى الرغم من أن الكثير من الاخصائيون توقعو انخفاض في أسعار الدولار في السوق المصرية بعد زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي لمصر وذلك بعد المساعدات المالية التي قدمها للبلاد الا وانه قد حدث العحكس واستمر الدولار بالارتفاع . 

 

 ولأول مرة في التاريخ المصري يتجاوز سعر الدولار في السوق السوداء حاجز ال 11 جنيها فهي لم تحدق سابقاً ، حيث ارتفع سعر بيع الدولار اليوم الأربعاء الموافق 20 إبريل 2016 عن أمس الثلاثاء 50 قرشا، حيث سجل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم 10.85 جنيها للشراء، مقابل 11.5 جنيهات.

 

في حين اتفق الاقتصاديون ان هذا الارتفاع الذي أصبح من الصعب تصديقه في سعر الدولار ادى الى قلة المعروض وزيادة الطلب عليه مما توقع ان يواصل الدولار الارتفاع أكثر وأكثر وكل هذا سوف ينعكس سلباً على الاقتصاد في جمهورية مصر العربية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *