ضوابط جديدة من وزارة العمل لمكاتب الإستقدام التخطي إلى المحتوى

ضوابط جديدة من وزارة العمل لمكاتب الإستقدام

ضوابط جديدة من وزارة العمل لمكاتب الإستقدام
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مقربة من وزارة العمل السعودية، أن الوزارة أقرت عددا من الضوابط على مكاتب وشركات الاستقدام، وألزمتها بعقوبات محددة في حال تغيب أو امتناع العمالة المنزلية عن العمل، وذلك في لائحة الاستقدام المعدلة المقرر إعلانها خلال الأيام القادمة.

 

مؤكدة أن اللوائح الجديدة ستنص على معاقبة مكاتب وشركات الاستقدام بالإغلاق لمدة 6 أشهر، في حال بلغت نسبة العمالة المنزلية المتغيبة أو الممتنعة عن العمل من مجموع العمالة التي توسط المكتب في استقدامها النسبة التي تحددها الوزارة، وذلك خلال مدة الترخيص أو مدة سنتين أيهما أقل، على أن تكون مدة العقوبة قابلة للزيادة في حال تكرار التغيب أو الامتناع عن العمل.

 

كما تقوم الوزارة بإلزام شركات الإستقدام بإنشاء موقع إلكتروني خلال مدة أقصاها 120 يوم من تاريخ الترخيص، وإعتماد النظام الجدي مع وزارة العمل وجهات ذات الإختصاص.

 

كما أن من ضمن اللوائح الجديدة، إنشاء مركز اتصال وقنوات لاستقبال الشكاوى من العمالة وأصحاب العمل، وتأمين إسكان لإيواء العمالة خلال مدة شهر من تاريخ الحصول على تأشيرات الاستقدام، على أن تمارس العمالة نشاطها خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ الحصول على الترخيص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *