مصر: السماح للسعوديين بتملك أراضي سيناء والإستثمار بها التخطي إلى المحتوى

مصر: السماح للسعوديين بتملك أراضي سيناء والإستثمار بها

مصر: السماح للسعوديين بتملك أراضي سيناء والإستثمار بها
تملك

وكالة اليوم الاخبارية – تدرس الحكومة المصرية، إدخال المستثمرين السعوديين في الأراضي بسينا، بناء على اشتراطات القانون 14 لسنة 2012 الخاص بتنمية سيناء والذى يقصر تخصيص الأراضي لغير المصريين على نظام حق الانتفاع فقط، بحيث يحصل السعوديون على مساحات شاسعة من أراضي شرم الشيخ فى سيناء، بنظام التملك لاستغلالها فى إقامة مشروعات سياحية عملاقة.

 

حيث يحق للسعوديين  تملك الأراضى فى سيناء، تفعيلاً للاتفاقية التى وقعتها مصر مع الجانب السعودى لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال، على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة مؤخرًا.

 

كما يتم طرح مشاريع في أراضى بشرم الشيخ بنظام حق الانتفاع، بموجب قانون تنمية سيناء رقم 14 لسنة 2012، وتعديلاته لمدة 50 عاماً، على أن تمتد لـ75 عاماً، مع إمكانية منح التخصيص بنظام التمليك عبر استثناء من رئيس الجمهورية.

 

كما عرضت الحكومة المصرية على السعودية إستغلال استغلال 8 ملايين متر مربع فى منطقة رأس كنيسة بشرم الشيخ، التى تقع تحت ولاية هيئة التنمية السياحية، موضحة أن فريقا استشاريا عاين الأراضى بالفعل، وجار دراستها حالياً من الجانب السعودى.

 

 

 

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فى عدة مناسبات عن إنشاء مدينة شرم الشيخ الجديدة، على مساحة 40 كيلو مترا مربعا، تبدأ من محمية رأس محمد وتنتهى عند مدينة الطور، وقال: إنها ستستوعب ميناء يخوت عالميا وتتسع لإقامة 60 ألف غرفة، بالإضافة لمدينة سكنية صغيرة.

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *