وزير العمل : مستعدين لتلقي التعليمات لتنفيذ إمتيازات بطاقة مقيم التخطي إلى المحتوى

وزير العمل : مستعدين لتلقي التعليمات لتنفيذ إمتيازات بطاقة مقيم

وزير العمل : مستعدين لتلقي التعليمات لتنفيذ إمتيازات بطاقة مقيم
مقيم

وكالة اليوم الاخبارية – قال وزير العمل السعودي مفرج الحقباني، أن وزارته تنتظر تعليمات عليا من جهات ذات الإختصاص والجوازات للبدء بتطبيق نظام بطاقة مقيم الجديدة، بطاقة الجرين كارد.

 

حيث جاءت تصريحات الوزير الحقباني، خلال مؤتمر عقد أمس في الرياض للحديث عن مجريات الإستقدام وشؤون المعالة والوافدة والتحديات التي تواجه سوق العمل السعودي.

ومنذ إعلان الأمير محمد بن سلمان؛ الذي يشرف على وزارات من بينها وزارة المالية والنفط والاقتصاد من خلال رئاسته لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قبل أسبوعين، عن نية السعودية تطبيق نظام جديد يدعى بـ “البطاقة الخضراء”، شبيه بالنظام الأمريكي المعروف بـ “جرين كارد”، يترقب أكثر من 11 مليون وافداً أجنبياً في المملكة، خاصة المواليد، ما ستسفر عنه تفاصيل التنظيم الذي يتوقع أن يتم الإفصاح عنه يوم الاثنين القادم مع بقية أجزاء “التحول الوطني” ضمن “خطة شاملة لإعداد السعودية لعصر ما بعد النفط”.

 

كما أن الجرين كارد لا يكون فيه ميزة تمنح المقيمين الحصول على الجنسية السعودية بأي شكل من الأشكال، ولكن بالمقابل هناك عدة إمتيازات لها لم يتم الكشف عنها بعد.

 

حيث ترجح التقديرات والمصادر المطلعة أن يكون هناك إستغلال ببطاقة المقيم الجديدة على عكس البطاقة الأمريكية، وأن تكون رسوم الحصول عليه مرتفعة بالاستناد إلى مبلغ 10 مليارات دولار الذي تقول الرياض إنها ستجنيه سنوياً من المشروع الجديد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *