التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على إقامة في الكويت

شروط الحصول على إقامة  في الكويت
شروط الحصول على إقامة في الكويت

وكالة اليوم الاخبارية – لكي يستطيع الفرد أن يقوم بالحصول على عمل في دول الخليج المختلفة فأنه يحتاج إلى الحصول على الأوراق والإقامة وهو يعتقد أنه ليس بحاجة إلى أن يقوم بدفع نفقات مادية لهذا الشأن ولكن للحصول على الإقامة في الكويت أو في منطقة الخليج فأنه بحاجة إلى دفع رسوم إدارية للحصول على ذلك قد تصل في بعض الأحيان إلى 1000 دولار في السنة وهذا يختلف حسب الدولة التي يرغب الفرد في أخذ الإقامة والعمل بها .

 

إجراءات الحصول على إقامة في الكويت :

 

أشار المسئول في إدارة الهجرة في وزارة الداخلية عزيز العنزي إلى أن الأشخاص الراغبين في الحصول على الهجرة إلى الكويت والعمل في أحدى شركاتها لابد لهم أولا القيام ببعض الفحوصات والتي تتكلف تقريبا 450 دولار وتحتاج إلى إعادتها مرة أخرى عند الدخول إلى الكويت مقابل 200 دولار .

 

لابد للأشخاص أيضا أن يقوموا بعمل التأمين الصحي في إحدى شركات التأمين المحلية وهذا يكون مقابل 180 دولار وشراء طوابع بمبلغ 40 دولار وهذا كله قبل طبع الإقامة على الجواز للعامل وتكون المدة لا تقل عن سنة .

 

يجب على الشخص صاحب الجواز الخاص به أن يقوم بعمل فحص دم للحصول على البطاقة المدنية والرقم المدني وهذا يمكنه من القيام بجميع المهمات والمعاملات التي تتواجد في الدوائر الرسمية التابعة للدولة ، وهي تتكلف حوالي 787 دولار في السنة الأولى وتتم تخفيض التكلفة 587 دولار في السنوات التالية .

 

ومن الأشياء الهامة التي يجب أخذها في الإعتبار قبل التفكير في أخذ جواز سفر للكويت أو البدء في إجراءات الإقامة أن الكويت تمنع السوريين والفلسطنيين من الدخول بها وأيضا بها الكثير من الشدة في منح اللبنانين الإقامة بها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *