أبرز نقاط النقاش بين الملك سلمان وأوباما التخطي إلى المحتوى

أبرز نقاط النقاش بين الملك سلمان وأوباما

أبرز نقاط النقاش بين الملك سلمان وأوباما
أبرز نقاط النقاش بين الملك سلمان وأوباما

أبرز نقاط النقاش بين الملك سلمان وأوباما

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الأمريكي أوباما أول أمس الأربعاء بعد القيام بالترحيب أكد كلاهما على الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية الكبيرة التي تتواجد بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين المملكة العربية السعودية وقاما كلاهما سويا بإستعراض قضايا النزاعات الإقليمية .

أبرز النقاط في المباحثات

قام أوباما بالتأكيد على ضرورة بذل الكثير من الجهد في الحرب ضد تنظيم داعش كما قام بالتأكيد بأهمية الدور السعودي في التحالف .

وقام أوباما أيضا بالترحيب بوقف القتال الذي حدث في اليمن وبإلتزام الملك سلمان بتقديم المساعدات الإنسانية لجميع الأجزاء في اليمن .

تمت المناقشة بين الملك سلمان والرئيس أوباما حول أهمية تعزيز الإتفاق لوقف الأعمال العدائية والإلتزام الكامل بدعم الإنتقال السياسي بعيدا عن بشار الأسد الرئيس السوري .

تمت في المباحثات تبادل وجهات النظر حول الأحوال في العراق وأهمية تحقيق الإستقرار في المناطق التي تم تحريرها من داعش .

ونال الإهتمام بالقضية الفلسطينة جزء هام في هذه المباحثات حيث تم التأكد على أهمية مبادرة السلام العربية والتي كانت في عام 2002 وصمم كلاهما بضرورة التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للصراع الإسرائيلي .

وكان للبنان دور أيضا في هذه المناقشات حيث تم التأكيد ودراسة خطوات من أجل تعزيز مؤسسات الدولة مع مراعاة عدم الإستقرار السياسي المتواجد في البلد وأخذه في عين الإعتبار .

وتم في المباحثات أيضا مناقشة التحديات التي تقوم أنشطة إيران الإستفزازية بفرضها في المنطقة وتم الإتفاق على أهمية إتباع منهج وطريقة للجميع من أجل الحد من تصاعد الصراعات الإقليمية .

وقام الرئيس أوباما والملك سلمان بمناقشة كافة التحديات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تؤثر على كل دول المنطقة والخطوات التي يمكن إتخاذها لتحسين هذه التحديات والأوضاع بها من أجل معالجة العديد من القضايا التي تهم الرياض وواشنطن .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *