العمل السعودي : نقل الكفالة الكترونيا وأهم الشروط الخاصة به التخطي إلى المحتوى

العمل السعودي : نقل الكفالة الكترونيا وأهم الشروط الخاصة به

العمل السعودي : نقل الكفالة الكترونيا وأهم الشروط الخاصة به

العمل السعودي : نقل الكفالة الكترونيا وأهم الشروط الخاصة به

 

أصبحت وزارة العمل السعودي توفر اليوم خدمة نقل الكفالة للعاملية بالسعودية بشكل ألكتروني بدلا من التوجه لوزارة العاملين في السابق، فأصبحت الوزارة توفر موقع إلكتروني خاص بها يتمكن من خلاله التقديم على نقل الكفل بشكل يسر، وسوف نوضح لكم خلال المقال كيفية نقل الكفيل وأيضا أهم الشروط التي يجب توفرها.

 

نقل الكفالة إلكترونيا

أولا يجب عليك القيام بالضغط على الرابط لدخول على موقع الوزارة: https://www.mol.gov.sa/

ومنه تقوم بالضغط على “الخدمات الالكترونية” التي تجدها بداخل الصفحة، وسوف تنتقل إلى  صفحة أخرى تقوم فيها بتسجيل الدخول وذلك من خلال كتابة رقم الهوية وكلمة المرور.

 

وسوف تنتقل إلى  صفحة أخرى عليك فيها بأختيار أسم المنشأة التابع لها صاحب الحساب، والتي ترغب لنقل الكفالة الوافدة إليه، وسوف تنتقل إلى  صفحة أخرى تشتمل على كافة الخدمات التي يجب الأختيار من ضمنها ما  تريد تنفيذها الكترونيا.

 

وبأخر الصفحة ستجد خيار ” خدمة نقل خدمة عامل وافد” عليك بالضغط عليها، وسوف تنتقل إلى  تلك الصفحة التي عليك فيها بالضغط على طلب جديد، وذلك لكتابة رقم إقامة العامل المراد نقل كفالته، وبعدها تقوم بالضغط على زر البحث.

 

وسوف تنتقل إلى  صفحة تشتمل على بعض من البيانات التي يجب القيام بملئها بشكل دقيق تتمثل في بيانات العامل، وبعد الأنتهاء من ذلك عليه بالموافقه على محضر التعهد المرفق بالصفحة وذلك بعد قراءة ما جاء به، وبعد الانتهاء من ذلك عليك بالضغط على زر إرسال بأسفل الصفحة، وسوف تظهر أمامك رسالة تخبرك باتمام عملية الإرسال بنجاح وأيضا تخبرك بأنتظار موافقة صاحب العمل الأخر لأتمام عملية النقل.

 

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

تمثلت تلك الشروط للموافقة على طلب نقل الكفالة للعاملين بدولة السعودية في ثلاثة شروط:

أولا يجب على صاحب العمل أن يتوفر لدية النطاق الأحمر والمتمثل في برنامج نطاقات لكي يتمكن نقل العامل إليه وكفالته.

كما يحق للعالم نقل كفالته في حالة عدم حصولة على مرتبة لمدة ثلاثة أشهر متتالية من الكفيل.

كما يسمح للعامل نقل كفالته لكفيل أخر في حالة عدم تجديد صاحب العمل رخصة الإقامة الخاصة بالعامل والتي تمثل مدة سماحها شخر على الاكثر من تاريخ الانتهاء.

التعليقات

  1. انا المدعو وهيب علي سيف عبدالله الحوباني يمني الجنسيه اعمل لدى شركة سيركون وانالم اقبظ اراتب لمدة اربعة اشهر وكوننا نمر بظروف لاتخفى عن سيادتكم توجهت الى مكتب العمل بمدينة جازان والكن للاسف اشديد لم اجد اي تجاوب من احد فهل يكون لي نصيبآ من عدالتكم اساميه.
    يرجى الرد
    متمنين لكم التوفيق وانجاح

  2. زميلى فى العمل بقاله سبع اشهر بدون راتب وقضيه فى مكتب العمل ورفض مكتب العمل نقل كفالته والشركه تساومه لخصم مقابل نقل الكفاله

  3. انا إقامتي سايق خاص ..وعايز اغير مهنه. .ومعاي شهادات .. وأقامتي. . أفراد وعايز انقل ع موسسه

  4. إقامتي انتهت واريد خروج نهائى وانوي الرجوع إلى هدا البلد
    مافي عواقب في الرجوع افيدوني بارك الله فيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *