خطوات الحصول على رخصة قيادة للمغتربين في السعودية التخطي إلى المحتوى

خطوات الحصول على رخصة قيادة للمغتربين في السعودية

خطوات الحصول على رخصة قيادة للمغتربين في السعودية
خطوات الحصول على رخصة قيادة للمغتربين في السعودية

خطوات الحصول على رخصة قيادة للمغتربين في السعودية

الغربة بالنسبة لبعض الأفراد من الأشياء الأساسية لإستمرار الحياة والعمل والنجاح وإثبات الذات والعديد من الأشياء الأخرى وللعيش في السعودية والعمل بها فأن الفرد يحتاج إلى كثرة الإنتقال من مكان إلى مكان ولأن وسائل المواصلات المتوفرة بها أسعارها مرتفعة للغاية فأن من أبسط الحلول التي تريح الفرد أن يستطيع الحصول على سيارة ليقودها وهذا يتطلب الحصول على رخصة قيادة للمغتربين وهناك خطوات للحصول على هذه الرخصة من الممكن توضيحها فيما يلي :

خطوات الحصول على رخصة

يجب أولا القيام بعمل الكشف الطبي الخاص برخصة القيادة وهذا يكون في أحد المستشفيات أو المراكز الطبية المعتمدة .

يتم التوجه إلى أحد المدارس الخاصة بتعليم القيادة في المكان الذي يتواجد فيه الفرد حيث أنها منتشرة في كافة الأماكن والمناطق في السعودية .

يتم تقديم طلب للحصول على رخصة القيادة ويجب أن يكون متوفر مع الشخص الإقامة وصورة من الإقامة وصورة من جواز السفر .

يتم بعد ذلك عمل اختبار لتحديد المستوى لمعرفة القدرات الخاصة بالشخص في القيادة وإذا كان الشخص يمتلك رخصة قيادة مصرية أو في بلده فأن الأمر عليه يكون أسهل بكثير، ولكن في كل الأحوال فأن هذا الاختيار يتم على أساسه تحديد الأيام التي سوف يقضيها الفرد في تعلم القيادة في المدرسة والتي لا تزيد عن شهر في كافة الأحوال .

يقوم الفرد بالتوجه إلى الخزانة ودفع المبالغ المالية المطلوبة منه ويختار الموعد المناسب للتدريب له سواء كان في الفترة الصباحية أو في الفترة المسائية .

على الفرد أن ينتظم في الحضور في الميعاد الخاص به ويحضر المحاضرات التي تكون عبارة عن محاضرات نظرية وعملية لقيادة السيارات .

بعد إنتهاء الأيام الخاصة بالمحاضرات يتم تحديد إمتحان للشخص المتدرب ويكون عبارة عن إمتحان نظري وإمتحان عملي، وفي حالة النجاح يقوم الفرد بإستلام الرخصة في نفس اليوم بعد أن يقوم بسداد الرسوم المطلوبة منه، أما إذا رسب الفرد فأنه لا داعي للقلق حيث أنه سوف يكون لديه فرصة أخرى لإعادة الإمتحان دون دفع رسوم أخرى .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *