سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 23/ 4 / 2016 التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 23/ 4 / 2016

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 23/ 4 / 2016

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 23/ 4 / 2016

هناك إنخفاض تدريجيا واضحا ظهر في سعر الدولار لهذا اليوم السبت وهذا راجع إلى الأصداء التي قامت بفعلها المنحة الإماراتية من أجل دعم الإحتياطي النقدي المصري بحوالي 2 مليار جنيه وهذا بالطبع أدى إلى إنخفاض سعر الدولار في السوق السوداء .

وقد صدرت الكثير من التنبيهات من والتحذيرات من قبل البنك المركزي من إشاعة أي أخبار خاصة بإرتفاع وزيادة سعر الدولار وقام بالتأكيد إلى أنه لم يلجأ في أي حال إلى خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، كما أكد البنك المركزي إلى ضبط السعر الخاص بالدولار في الفترة القادمة حيث لا يضطر من يقومون بإستغلال عدم الضبط في تحقيق المكاسب الكبيرة .

وأكدت خبيرة السوق المصرفي إلى أن السعر الخاص بالدولار الآن يخضع إلى مؤمرات خارجية وهذا أدى إلى خروج الدولار من البنوك الرسمية بشكل واضح وكبير، وهناك الكثير من المخاوف التي تتواجد لدى العاملين في السوق المصرفي من الإستمرار في الإرتفاع في سعر الدولار وخاصة مع إقتراب شهر رمضان وزيادة الحاجة على سحب الدولارت من أجل الإلتزامات الإسترادية للمستوردين .

ولكن مازال هناك أمل من أن يقل سعر الدولار مع دخول الوديعة الأماراتية حيز الإحتياطي النقدي الأجنبي ومع إرتفاع هذا الإحتياطي سوف يقل سعر الدولار بشكل ملحوظ حيث أن المشكلة كان أساسها قلة الودائع الدولارية ولكن مع الزيادة بها سوف يصبح للبنك المركزي الخيارات العديدة من أجل التحكم في سعر الصرف .

سعر الدولار في السوق السوداء

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم إلى 11.20 جنيه للشراء و11.60 جنيه للبيع .

سعر الدولار في البنك المركزي

وصل المتوسط الخاص بسعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي إلى 8.85 جنيه للشراء , 8.88 جنيه للبيع .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *