تفاصيل نظام الجرين كارد السعودي وحلم الإقامة الدائمه لملايين الوافدين في السعودية التخطي إلى المحتوى

تفاصيل نظام الجرين كارد السعودي وحلم الإقامة الدائمه لملايين الوافدين في السعودية

تفاصيل نظام الجرين كارد السعودي وحلم الإقامة الدائمه لملايين الوافدين في السعودية
تفاصيل نظام الجرين كارد السعودي وحلم الإقامة الدائمه لملايين الوافدين في السعودية

وكـالة اليوم الاخبارية – يعتبر نظام البطاقات الخضراء السعودية ” جرين كارد سعوي ” وتوطين الوافدين هي القضية الأهم في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي  ويتوقع لها الكثير النجاح والبدء في تطبيقها على ملاييين العمالة الوافدة في السعودية .

 

ما هو نظام الجرين كارد العالمي ؟

بدأت فكرة الجرين كارد العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 1990 وكان الهدف منها هو اعطاء فرص الهجرة لأفراد الدول التي لا تستطيع السفر للولايات المتحدة الأمريكية ومن ضمن أهم أهدافها تقليل هجرة الاعداد الكبير من دول تستطيع السفر للولايات المتحدة الأمريكية بكل سهولة ولها جاليات كبيرة جدا في أمريكا  مثل الهند وباكستان والصين والكثير من دول العالم ولكن كان هنالك شرط وهو في حال تجاوز عدد افراد أي دولة أكثر من خمسون ألف مهاجر سوف يتم الاستبعاد من نظام الجرين كارد  الأمريكي .

 

المزايا وجميع التفاصيل المتعلفة بـ الجرين كارد الامريكي :

يستطيع كل شخص حصل على البطاقة الخضراء السفر الى الولايات المتحدة ومنها الى اي دول العالم والعودة أيضاً .

يعتبر حامل هذه البطاقة مواطن دائم في الولايات المتحدة .

يتمتع بجميع الامتيازات التي يحصل عليها المواطن الأمريكي  مثل الصحه التعليم والضرائب ويكون له معاش بعد التقاعد والضمان الاجتماعي .

يمكن ارسال دعوات للأقارب من خارج الولايات المتحده للحصول على الاقامه .

يمكنهم الحصول على الجنسيه الامريكيه بعد فتره ولا يسقط عنهم الجنسيه الاصليه لبلدهم .

 

تتميز الجرين كارد أنها بطاقة دائمة مدى الحياة .

الجرين كارد

 

ما هو الجرين كارد السعودي  ؟

بدأت الفكره بعد تولي ولي ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان الزاوية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية وتولي الأمير الاشراف على العديد من الوزارات الاقتصاديه مثل وزارة النفط والاقتصاد والعمل والمالية  وكل هذا لسبب توليه رئاسة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة الى جانب تولية رئاسة وزارة الدفاع  .

 

ولقد كانت خطته تعتمد على تخفيض النفقات والاستعداد لمرحله اقتصاديه كبرى وهى ما اسماها بـ خطة اقتصاد المملكه بعد النفط التى تهدف الى عدم الاعتماد الكلي على النفط وتوفير طرق اخرى  لدعم الاقتصاد لكي لا يكون هنالك مصدر واحد للدخل وكل ذلك لهدف نمو الاقتصاد السعودي .

 

وكان اول مره يتحدث فيها عن فكرة الجرين كارد السعودية فى لقائة مع وكالة بلومبرغ الاقتصادية وتحدث فيها عن جذب الاستثمارات وتوفير المليارات للمملكه من خلال برنامج الجرين كارد السعودي .

 

الامير-محمد-بن-سلمان

 

تفاصيل كاملة عن الجرين كارد السعودي :

لم يتم الاعلان عن الجرين كارد السعودي بشكل رسمي ولكن من حديث الامير محمد بن سلمان اكده انه مطابق لنظام البطاقات الخضراء الامريكية مع اختلافات بسيطة تتماشى مع الغالبيه العظمى من الوافدين المسلمين والعرب في المملكة العربية السعودية

 

وأكد أن من سيحظون بأولوية فى النظام الجديد هم المقيمين الان داخل المملكه العربيه السعودية وقال ان النظام يعطي الفرصه لجميع الشركات والمستثمرين لتشغيل الكثير من العماله الوافدة مما يزيد من الحصة في استقدام العماله الى مؤسساتهم .

 

موعد تطبيق قانون نظام الجرين كارد السعودي

لقد تحدث وزير العمل السعودي عن موعد تنفيذ قانون الجرين كارد السعودي وذكر أن وزراته تنتظر توجيهات الامير محمد بن سلمان وقال انه من المرجح الكشف عن تفاصيل الجرين كارد السعودي خلال الاسبوع الجارى في مؤتمر صحفي .

 

توطين العماله الوافدة :

وحول توطين العماله في الممكلة العربية السعودية لقد صرح بأنه ينتظر الأوامر العليا وصرح أن العماله الوافده أمامها خيارين البحث عن فرصة عمل أخرى وتغيير مهنته والخيار الثاني وهو الاصعب طلب منهم مغادرة المملكه العربية السعودية  .

التعليقات

  1. ولله هذا الامير يصلح بان يكون قائد النهضه العربيه والاسلاميه جمعا وهذه نظره اقتصاديه جباره تنبع من كونه ملم بكل النواحى الاقتصاديه وعلم الموارد وهذا التفكير من سمو الامير عجز عنه جميع العرب فى تنظيم الموارد وجعلها تنمو وعدم الاعتماد على مورد واحد ثم ان القيرن كارد ينبع من ان الامير وراعى الفكره له ابعاد استراتيجيه وفهمه الصحيح للموارد البشريه وتوظيفها التوظيف الامثل – وفقه الله وسدد خطاه – د/ اشرف حسن

  2. اطال الله في عمري هذا الامير ويستحق ان يكون قاءد العرب لان مصير المسلمين العرب باتا مجهولا

  3. قرار جميل واتمني أن يطبق باقرب وقت…لان بصراحه انا مقيم منز 3سنوات وعانيت من الظلم والاهانه من قبل كفيلي…اعمل سائق خاص براتب ضعيف وشغل اكثر من 18 ساعه باليوم. ودون اجازه لا جمعة ولاسبت وممنوع من الزيارات ولا نقل كفالة يعطي…مع العلم إني خريج هندسة كهربائية…وصبرنا قد نفز…

  4. الله يبارك له. وانشاالله. كلنا نحصل. شكرا ياامير. ع. النظام شكرا شكرا بالتوفيق لكل ابناء المسلمين. والمقيمين. قادما افضل ان شاءالله

  5. سدد الله خطاك ااصلح لك النيه والزريه ووفقك لي خدمة البلاد وصلاح العباد ويجعله في ميزان حسناتك

  6. والله هذا الامير هو صحيح قائد الامة الاسلامية والاسد الهمام لتوحيد الامة العربية احيك احيك احيك ايها الملك الهمام.كمال الدين.سوداني

  7. ونعم هذا القرار – وفقكم الله سمو الامير وسدد خطاكم الي مافيه خدمة البلاد وصلاح العباد …

  8. مشاءالله تبارك الله ربي يحفظك ويحميكي من العين والحسد وطرق سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز هذا خبار حلو وقرار جميل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *