تصريح هام لولي ولي العهد وطرح مشروع بطاقة خضراء تمنح المقيمين عيشا طويلا في المملكة التخطي إلى المحتوى

تصريح هام لولي ولي العهد وطرح مشروع بطاقة خضراء تمنح المقيمين عيشا طويلا في المملكة

تصريح هام لولي ولي العهد وطرح مشروع بطاقة خضراء تمنح المقيمين عيشا طويلا في المملكة
بطاقة

وكالة اليوم الاخبارية – في تصريح خاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الإثنين، أكد سموه أن بلاده ستقوم بتطبيق نظام البطاقة الخضراء في المملكة خلال الخمسة سنوات القادمة في خطوة لتحسين مناخ الإستثمار وتطويره.

 

 

وأضاف سمو الأمير أن هناك عدة صلاحيات مخطط لها وسننفذها خلال الخمسة سنوات القادمة ومن بينها نظام البطاقة الخضراء المقترح ستطبق حتى إذا ارتفعت أسعار النفط من جديد فوق مستوى 70 دولارا للبرميل متعهدا بإنهاء اعتماد الرياض على إيرادات النفط بحلول 2020.

 

 

كما أن البطاقة الخضراء من ميزاتها أنها تمنح المقيمين والأجانب داخل المملكة إقامة طويلة العمر والعيش طويلا في المملك وأن بلاده ستفتح السياحة أمام جميع الجنسيات بما يتوافق مع قيم ومعتقدات المملكة.

 

 

وبناء على توجيهه، ـحفظه الله، وبدءاً من هذا اليوم، سنفتح بابا واسعا نحو المستقبل، وسنبدأ العمل فورا من أجل الوطن والمواطن ومستقبل الأجيال القادمة.

 

 

وقال : ما نطمح إليه ليس تعويض النقص في المداخيل فقط، أو المحافظة على المكتسبات والمنجزات، ولكن طموحنا أن نبنيَ وطناً أكثر ازدهاراً يجد فيه كل مواطن ما يتمناه، فمستقبل وطننا الذي نبنيه معاً، لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة دول العالم، بالتعليم والتأهيل، بالفرص التي تتاح للجميع، والخدمات المتطورة، في التوظيف والرعاية الصحيّة والسكن والترفيه وغيره.

 

 

كما أكد أن المملكة ملتزمة أن تكون من أفضل دول العالم في الأداء الحكومي الفعّال لخدمة المواطنين، ومعاً سنكمل بناء بلادنا لتكون كما نتمناها جميعاً مزدهرةً قويةً تقوم على سواعد أبنائها وبناتها وتستفيد من مقدراتها، دون أن نرتهن إلى قيمة سلعة أو حراك أسواق خارجية.
نحن نملك كل العوامل التي تمكننا من تحقيق أهدافنا معاً، ولا عذر لأحد منا في أن نبقى في مكاننا، أو أن نتراجع لا قدر الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *