كيفية تعديل مهنة وافد إلكترونيا التخطي إلى المحتوى

كيفية تعديل مهنة وافد إلكترونيا

كيفية تعديل مهنة وافد إلكترونيا
كيفية تعديل مهنة وافد إلكترونيا

كيفية تعديل مهنة وافد إلكترونيا

توفر وزارة العمل بالسعودية الكثير من الخدمات التسهيلية على المقيمين والوافدين إليها وذلك تسهيلا لإجراءات العمل التي يجد الكثيرين صعوبات في تخليصها، ومن ضمن تلك الخدمات التي وفرتها الوزارة مؤخرا خدمة تعديل مهنة الوافد بطريق إلكترونية.

وتتيح تلك الخدمة للوافدين العمل بمهنة أخرى غير المرخص لهم بمزاولتها بداخل السعودية، وتشتمل تلك الخدمة للعاملين بالمنشآت والمؤسسات ولكنها لم تشتمل على خدمة العمالة بالمنازل، ولكن يشترط حصول موافقة وزارة العمل السعودي على ذلك أولا.

شروط تغير مهنة عامل وافد

عدم وجود مخالفات مرورية على صاحب العمل وتسديد كافة المخالفات الخاصة به، عدم إنتهاء إقامة المتقدم للعمل وذلك من الوافدين، بالإضافة إلى الحصول على موافقة وزارة العمل على الطلب المقدم لها بمهنة جديدة للوافد، كما أن نقل المهنة للوافد تشترط تسجيلة بمكتب العمل أولا، كما يجب أن تكون المهنة المقدم إليها ضمن قوائم المهن المطلوبة في مكتب العمل، كما يجب أن يكون المقدم لمهنة جديدة أمضى ثلاثة أشهر على ممارسة المهنة السابقة لديه.

خطوات تغير مهنة وافد إلكترونيا

أولا تقوم بالدخول على الموقع التالي www.mol.gov.sa

وتقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية للمنشآت الموجودة أعلى الصفحة، وسوف تنتقل إلى  صفحة أخرى تشتمل على بعض البيانات التي تقوم بتسجلها بشكل صحيح، من أسم المستخدم وكلمة المرور وأيضا رمز التحقق الموجود بالمربع أمامك، وبعد الأنتهاء من ذلك تقوم بالضغط على تسجيل الدخول.

وبعدها سوف تقوم بأختيار المنشآت التابع إليها العامل، وسوف تنتقل بعدها إلى  صفحة أخرى تشتمل على الخدمات الالكترونية المتاحة للمنشآت، والتي منها تقوم بالضغط على “خدمة تغير مهنة”.

وسوف تنتقل لصفحة جديدة تقوم بملئ البيانات التي تشتمل عليها والتىي تختص بتغير المهنة للوافد، بعد الانتهاء من ذلك تقوم بالضغط على زر البحث لتنتهي من تسجيل الطلب بتغير المهنة.

وبعدها سوف تظهر أمامك صفحة تشتمل على كافة البيانات الخاصة بك عليك بمراجعتها بشكل دقيق وبعد الأنتهاء من ذلك تقوم بالضغط على زر إرسال، وسوف يظهر أمامك شعار لتغير مهنة الوافد تقوم بالضغط عليه والقيام بطباعة الصفحة والأحتفاظ بها، وبعدها عليك بالانتظام لمدة ثلاثة ساعات لمناقشة الطلب المقدم من جانب مكتب العمل للرد بالموافقة عليه.

وبعد الحصول على الموافقة يقوم صاحب المنشأة بتسديد الرسوم المستحقة بقيمة 1000 ريال سعودي، وبعدها تقوم بالصدخول على بوابة وزارة الداخلية وذلك من خدمة ابشر للموافقة على تغير المهنة المقدم عليها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *