الكويت تعتمد على تنفيذ البصمة الوراثية التخطي إلى المحتوى

الكويت تعتمد على تنفيذ البصمة الوراثية

الكويت تعتمد على تنفيذ البصمة الوراثية
الكويت تعتمد على تنفيذ البصمة الوراثية

الكويت تعتمد على تنفيذ البصمة الوراثية

أعلنت مصادر موثوق فيها اليوم عن بدء عرض تنفيذ قانون رقن 78 لسنة 2015 المعتمد على البصمة الوزراثية وذلك على مجلس الوزاراء لمناقشته.

وأضاف أيضا أن خلال الفترة القادمة سوف يتم أخذ عينة من كافة المواطين والوافدين للبلاد لتعرف على البصمة الوراثية الخاصة بهم، وذلك من شأنه أن يقلل معدلات الجريمة وأيضا التعرف على هوية الجثث التي يتم العثور عليها.

كما أضاف أيضا أن تنفيذ البصمة الوراثية لم يطبق على كبار السن وأيضا المرضي، كما أن تنفيذ البصمة الوراثية من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للبلاد بالإضافة إلى تحديد هوية المشتبه بهم في أجراء الجرائم المختلفة بشكل أسرع وأيسر.

كما أشار أيضا أن أتخاذ البصمة الوراثية سوف يتم بشكل فردى لتعرف على بصمة كل شخص على حدى، كما أضاف أيضا أن البصمة الوراثية سوف تكون من الأمور السرية التي لا يتم أخراجها إلا بأمر وقرار من النيابة العامة أو من القضاء.

كما حدد أن أستخراج البصمة الوراثية سوف يتم بمعرفة رجال الداخلية وأيضا وزارة الصحة، وأضاف أيضا أن أستخراج جواز السفر خلال الفترة القادمة سوف يتم من خلال تقديم البصمة الوراثية للمتقدم عليه.

كما أشارة مصادر أخرى أن هناك بعض الطلبات المقدمة أمام المحكمة الدستورية تطعن في تنفيذ ذلك القرار للبصمة الوراثية وذلك لتعارضها مع القوانين الخاصة بالحريات الشخصية وأيضا لكونها يجب تطبيقها فقد على المشتبه بهم وذلك ما يتم بالفعل في كافة الدول الأخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *