الكويت: استثمار الاختراعات في تنويع مصادر الدخل التخطي إلى المحتوى

الكويت: استثمار الاختراعات في تنويع مصادر الدخل

الكويت: استثمار الاختراعات في تنويع مصادر الدخل
الكويت: استثمار الاختراعات في تنويع مصادر الدخل

الكويت: استثمار الاختراعات في تنويع مصادر الدخل 

في تصريحات خاصة لمدير مجلس ادارة مركز صباح الاحمد للمواهب والابداع بالكويت إياد جاسم الخرافي صرح أن مجلس الادارة يعتمد خلال الفترة اقلادمة على آليات للعمل الجديد والتي تهدف إلى  دعم المخترعين والمبدعين من خلال الموارد اللازمه اليهم، والعمل على توزيع مصادر الدخل الخاصة بالبلاد مع التعاون مع القطاعات الخاصة.

وخلال ملتقى المخترعين الذي أقيم أمس والذي يعد أول ملتقى للمخترعين أقيم عام 2016 بمسرح المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية، أشار إلى  أن آليات التسجيل للأختراعات تتم بشكل علمي، كما أشار إلى  أن الملتقى شارك فيه أكثر من 100 مخترع ومخترعة.

كما أشار أيضا إلى  أن الهدف من الملتقي توفير الامكانية للمخترعين على عرض أختراعتهم على أكثر من مؤسسة علمية، وذلك مع ضمان أحقيتهم لأختراعتهم.

وأضاف الخرافي أثناء حديثة بعض الصعوبات التي كانت تواجه المخترعين لتسجيل أختراعتهم والتي تتمثل في عمليات التحسين والتغير المستمرة للأختراعات وأيضا أهيمة شرح المعايير الخاصة بتصنيف الأختراعات الجديدة، كما أضاف أيضا إلى  أهمية تنفيذ الاختراع من خلال الوسائل التكنولوجية المتوفرة، مع المعرفة التقريبية للتكليف وأيضا الخطوات الخاصة بفعلية التنفيذ للأختراع.

كما أضاف الخرافي أيضا أهتمام المركز بأعداد النماذج الأولية للاختراعات المحلية وأيضا أهمية التعاون مع المؤسسات المختلفة، والتي تمثلت في معهد الكويت للابحاث العلمية وأيضا جامعة الكويت وكذلك الهيئة العامة للتعليم التطبيقة والتدريب، كما اشار أيضا لأهمية التعرف على نوعية الاختراع وأيضا الأحتياجات الالزمة لتنفيذة، بالإضافة إلى  أهمية تجريبة قبل عرضة على السوق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *