مصر والكويت يختتمان "اليرموك 2" التخطي إلى المحتوى

مصر والكويت يختتمان “اليرموك 2”

مصر والكويت يختتمان “اليرموك 2”
مصر والكويت يختتمان "اليرموك 2"

مصر والكويت يختتمان “اليرموك 2”

أنتهي اليوم الفترة التدريبية التي يقوم بها كلا من الجيش المصري والكويتي، والذي بدئت فاعلياته يوم 10 من أبريل الجاري، وذلك تحت مسمى “اليرموك 2″، وقد أقيمت تلك التدريبات في دولة الكويت.

 

وفى حديث صحفي مع المتحدث باسم الجيش المصرى ” أحمد سمير” قال أن أثناء التدريب المشترك بين الجيشين قاموا بأتخاذ بعض من المحاضرات العملية والنظرية أيضا، ذلك بالإضافة إلى  أعمال الاستطلاع الجوية الخاصة بالأهداف المعادية، تلك التدريبات القوية التي أظهرت مدى قوة وقدرة كلا من الفريقين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية وأيضا التصرف مع الأمور العصيبة بقوة.

 

كما أشار سمير أن أثناء التدريبات أستعين بطائرات(F-16) المصرية، ذلك بالإضافة إلى طائرات (F-18) الكويتية وذلك لتدريب من خلالهم على الأستطلاعات الجوية، وأيضا للعمل على التدريبات المشتركة لرصد أهداف معادية للجيشن.

 

كما أشار أيضا أن الهدف الرئيسي من التدريب المشترك بين الجيشين هو دهم وتعزيز التعاون العسكري فيما بينهم، وأيضا للعمل على التنسيق بين القوات الجوية للبلدين، كما أن من أهداف التدريب قياس مدى جاهزيتها واستعدادها لتنفيذ عمليات مشتركة بين الجيشين، كما نتج عن التدريب خلق بيئة مشتركة يشوبها التعاون بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة، وذلك من شأنه أن يحقق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *