أوامر عليا سعودية برفع مخصصات الضمان الإجتماعي والتمويل العقاري التخطي إلى المحتوى

أوامر عليا سعودية برفع مخصصات الضمان الإجتماعي والتمويل العقاري

أوامر عليا سعودية برفع مخصصات الضمان الإجتماعي والتمويل العقاري
فقر

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر إعلامية مختلفة صدور أوامر سعودية عليا لزيادة مخصصات الضمان الإجتماعي بهدف القضاء على الفقر ومكافحة الفساد من خلال برامج تنموية وزيادة مخصصات الضمان الإجتماعي للعائلات الفقيرة.

 

وشملت التوجيهات تفعيل أنظمة التمويل العقاري لتمكين المواطن من شراء السكن الملائم في الوقت المناسب، بضمان دخله والأصول العقارية المرهونة، بالإضافة إلى مشروع تنموي وإعداد دراسة ميدانية ومسوح إجتماعية لدراسة أوضاع الشباب من الجنسين، والتعرف على احتياجاتهم، ووضع خطط إستراتيجية، تعالج شؤونهم والتشجيع على المشاريع والأنشطة الصغيرة والمتوسطة للشباب.

 

 

كما جاء في نص القرار الإسراع في التحول إلى التعاملات الإلكترونية، والربط الآلي بين الجهات الحكومية، وإيجاد وسائل حديثة للنقل العام، وفق منظومة نقل متكاملة تعمم على المحاور الرئيسة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

 

ويبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي وحسب آخر الإحصائيات التي أجريت في العام 2015 نحو 32 مليونا، فيما بلغ عدد السكان في سبعينيات القرن الماضي سبعة ملايين وهذا ما دعى القيادة لإتخاذ قرارات وخطوات تقدمية للقضاء على الفقر في العديد من المناطق النائية وأطراف المدن.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *