إطلاق خدمة إصدار التأشيرة للعمالة من المنازل عبر نظام مساند التخطي إلى المحتوى

إطلاق خدمة إصدار التأشيرة للعمالة من المنازل عبر نظام مساند

إطلاق خدمة إصدار التأشيرة للعمالة من المنازل عبر نظام مساند
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة العمل السعودية أنها بدأت بإقرار نظام جديد بمنح مكاتب وشركات الاستقدام صلاحية إصدار تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونيا عبر موقع “مساند” وذلك بخطوة جديدة بهدف تسهيل إصدار التأشيرات للعاملة وتوفير الوقت والجهد، حيث كان يتم إصدار التأشيرات في السابق عن طريق فروع مكاتب العمل في مناطق المملكة.

 

وأكد وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء زياد الصايغ، أن وزارة العمل تهدف بهذه الخطوة لتسهيل إصدار تأشيرات العمالة المنزلية تنتهي بمنح طالب التأشيرة صلاحية إصدارها إلكترونيا بعد التواصل مع منشأة الاستقدام من خلال موقع “مساند”.

 

كما بدأ بعض من مكاتب العمل والإستقدام بالمملكة يتلقى طلبات الحصول على تأشيرات العمالة المنزلية، وفقا لما ذكره مجموعة من المستثمرين في السوق السعودي.

 

وعن طريقة التقديم يتم ذلك عن طريق رفع الأوراق الرسمية المطلوبة لطالب إصدار التأشيرة عن طريق “مساند”، على أن يتم إرسالها للوزارة. ويستغرق وقت إصدار التأشيرة مدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام، كما ذكر أحد المستثمرين.

 

 

وأضاف الصايغ أن وزارة العمل تعمل لتطبيق خطة في هذا الصدد من ثلاث مراحل، بدأت بمنح منشآت الاستقدام صلاحية إصدار التأشيرات عبر “مساند”، يعقبها تقليص متطلبات إصدار التأشيرة، في حين سيتم أخيرا إتاحة اختيار مكتب الاستقدام لطالب التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني وتسهيل عملية إصدارها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *