البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها التخطي إلى المحتوى

البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها

البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها
البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها

أعلن الأمير محمد بن سلمان عن البطاقة الخضراء التي عرفت بأسم ” غرين كارد ” والتي تمنح للوافدين وذلك لأعطائهم ميزة الأقامة الدائمة، فأشار ولى العهد أن المملكة العربية السعودية سوف تتبع نظام البطاقة الخضراء خلال خمس سنوات وذلك للعمل على تحسين المناخ الأقتصادى والاستثماري في المملكة، وإلغاء نظام الكفيل للعمالة الوافدة.

 

وبدء الحديث عن البطاقة الخضراءي في الشوارع السعودية منذ تحدث ولي العهد عنها، فقد أشارت بعض الأحاديث أن نظام البطاقة الخضراء الجديدة التي تستعد المملكة لأطلاقها سوف يعمل على تقليص عمليات التحويل المالية التي يقوم بها المواطنين والوافدين إلى  خارج البلاد وذلك بنسبة 30% ، وذلك ما سوف يساعد في الأحتفاظ بعشرات المليارات من الريالات بداخل البلد ويعمل ذلك على النمو والأرتقاء بالمستوى الأقتصادي المحلي للسعودية.

 

البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها
البطاقة الخضراء السعودية وشروط الحصول عليها

وخلال لقاء تلفزيوني للأمير محمد بن سلمان أشار إلى  أن الإصلاحات القادمة تشمل على البطاقة الخضراء والتي تستعد المملكة لتنفذها، وذلك ما سوف يؤدي لأرتفاع أسعار النفط ليصل إلى  70 دولار للبرميل وأكثر من ذلك، كما أشار ولي العهد بأن السعودية سوف تنهي إعتمادها على إيرادات النفط خلال 2020 القادم، كما أضاف أيضا أن نظام البطاقة الجديدة سوف يمكن العرب والمسلمين من العيش بداخل السعودية مع فتح الساحة لجميع الجنسيات للأستثمار والعمل بداخل السعودية وذلك بما يتناسب مع معتقدات المملكة.

التعليقات

  1. طيب فين الشروط
    عاوزين خبر اكيد أو كلام محتاجين نسمعه
    يعني عاوزين جديد مش تشدونا بالعنوان وندخل نشوف نفس الكلام بيتكرر

  2. ماشاء الله اخيرا اصبحت الامور كما يجب وزي باقي العالم الله يوفقه ويحفظ البلد من كل شر ومن الفتن ماظهر منها وما بطن ولدنا فيها وعشنا في ارضها عمرنا كله ودرسنا وشتغلتا الله يحفظها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *