الفوائد الاقتصادية للبطاقة الخضراء السعودية للأجانب التخطي إلى المحتوى

الفوائد الاقتصادية للبطاقة الخضراء السعودية للأجانب

الفوائد الاقتصادية للبطاقة الخضراء السعودية للأجانب
الفوائد الأقتصادية للبطاقة الخضراء السعودية للأجانب

انتتشرت الأخبار في الشوارع السعودية عن البطاقة الخضراء التي تحدث عنها الأمير محمد بن سلمان، تلك التي تمنحها للوافدين، والتي من خلالها يستطعون التخلي عن الكفيل .

 

كما يوجد لهذه البطاقة العديد من الفوائد التي تخص الوافدين في المملكة العربية السعودية والتي تمثلت في تنوع مصادر الدخل وذلك بالأعتماد على النفط وأيضا نظام البطاقة الخضراء وتطبيق نظام البطاقة الخضراء من شأنه إلغاء نظام الكفيل، وذلك ما يرجع بالفائدة على الوافدين وبالضرر على تجار الإقامة، وأيضا من شأنه الكشف عن الإقامات الغير مشروعة بداخل المملكة.

 

كما تعمل البطاقة الخضراء على خفض التحويلات المالية إلى  الخارج وذلك من جانب المقيم، وذلك ما سوف يعمل على خأزدهار الأقتصاد السعودي، فقد أشارت الأحصائات نسبة الوافدين تبلغ 10.07 مليون وذلك ما يمثل 33% من سكان السعودية، وتبلغ قيمة التحويلات المالية التي يقومون بها 42 مليار دولار وذلك ما سوف يبقى بخزينة الدولة الداخلية ويعم على الاستثمار الداخلي . 

 

كما تعد من فوائدة الأخرى توفير العديد من الاستثمارات وأيضا الصناعات الجديدة والتي سوف تعمل على إنتعاش الأقتصاد السعودي بالإضافة إلى  الفائض المالى والذي قدر بحوالى 10 مليارات دولارات بشكل سنوي تنضم إلى  خزينة الدولة، تلك التي تعود من الرسوم والضرائب الخاصة بالمقيمين والتي سوف يتم تحصيلها على البطاقة الخضراء.

 

كما أن البطاقة الخضراء من شأنها أن تخد من نسبة البطالة المحلية بداخل المملكة وأيضا تعمل على توفير فرص عمل وذلك وفقا للشروط والضوابط اللازمة لكل مهنة على حدى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *