الكويت ترفع أسعار الكهرباء والمياه على الوافدين التخطي إلى المحتوى

الكويت ترفع أسعار الكهرباء والمياه على الوافدين

الكويت ترفع أسعار الكهرباء والمياه على الوافدين
الكويت ترفع أسعار الكهرباء والمياه على الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية_ الكويت ترفع أسعار الكهرباء والمياه على الوافدين

أشيرت بعض الأنباء الخاصة بالقانون الكويتي عن أستعداد الكويت لاستخراج قانون جديد يشير إلى  رفع أسعار المياة والكهرباء في المنازل التي يسكنها الأجانب من غير الكويتين، وذلك ما سوف يتم تنفيذه بداية من العام القادم.

فأثناء أجتماع مجلس الأمة الكويتي الذي أقيم أمس الثلاثاء لمناقشة القرار الخاص برفع أسعار الكهرباء والماء على الوافدين المقيمين بالكويت، والجدير بالذكر أيضا أن تلك الجلسة ليست الأولى لمجلس النواب فقد أقيمت جلسته الأولى وذلك في 14 أبريل الجاي، وأنتهت الجلسة الثانية أمس الثلاثاء لتأكيد على قرار المجلس ويتم تنفيذه بعد عام.

كما أشار المجلس أن رفع أسعار المياه والكهرباء في الكويت يعد أول مرة بعد مرور خمسين عاما، وذلك بناء على الخطة الموضوعة لتقشف وتقليص للمصرفات بعد أن أنتهى تسجيل الميزانية والتي أشيرت إلى  عجز بالغ بنسبة عشرين مليار دولار خلال الفترة القادمة وذلك يرجع بسبب انحفاض أسعار النفط.

ونص القانون الجديد الذي سوف يتم تنفيذه بداية من العام القادم برفع أسعار الكهرباء على الشقق التي يسكنها الأجانب من غير الكويتين، فالأسعار الحالية تتراوح بين فلسين، وذلك برفعها إلى 15 فلس، وذلك ما سوف يتم تحقيقة خلال ثلاثة مراحل وذلك على حسب الكمية الاستهلاكية.

كما أشارة وزارة الكهرباء والمياه أن السبب الرئيسي في رفع أسعار الكهرباء راجع إلى  تخفيض الاستهلاك بنسبة 50% ، وذلك لإرتفاع عدد السكان الوافدين في الكويت اليوم إلى  2.8 مليون وافد، وذلك بجانب عدد السكان الكويتين البالغين 1.3 مليون مواطن كويتي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *