سفير مصر بالمملكة يحدد يومين إسبوعيا لحل مشاكل المقيمين التخطي إلى المحتوى

سفير مصر بالمملكة يحدد يومين إسبوعيا لحل مشاكل المقيمين

سفير مصر بالمملكة يحدد يومين إسبوعيا لحل مشاكل المقيمين
stdv

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر، عن استقبال المواطنين يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بعد صلاة الظهر لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها، ومتباعة كافة القضايا العالقة.

 

وأضاف قطان أن أبواب سفارتنا مفتوحة طيلة أيام الاسبوع أم الجميع من خلال مكتب الرعايا، كما ونوفر لجميع المواطنين المصريين رقم ساخن للحالات الطارئة والعاجلة”.

 

وتستعد السفارة حاليا لمتابعة جميع القضايا والمناشدات والشكاوى المرفوعة من قبل المصريين المقيمين في جميع مناطق المملكة، كما وأنها لم تتوانى لحظة بالإستهتار بأي مشكلة مهما كانت صغيرة.

 

مؤدا سفير مصر بالمملكة أنه لا وجود للسفارة لولا وجود المقيمين لذلك هم أساس بقائنا هنا ولنحافظ على ذلك يجب أن نحافظ عليهم، متمنيا السلامة للجميع.

التعليقات

  1. ياريت تهتم لحل مشكله (بصمه الحج ) الكثيرون منا مهددون بالترحيل ننشادكم لتوصيل اصوتنا لجلاله الملك سلمان بالعفو عن ضحاياحملات الحج الوهميه غرربناوليس عمداً اوقصداً لكسر القانون العفو ياملك الإنسانيه

  2. نرجو انقاذ8000اسرة من قرار الأزهر بعودة من تجاوز عشر سنوات تعاقد خاص وليس إعارة دون مراعاة لمصلحة البلد ولا مصلحة الناس وتفعيل قوانين كانت حبيسة الأدراج في الوقت غير المناسب
    عن آلاف المعلمين المتعاقدين بالخارج عقود شخص

  3. الاستاذ المحترم/السفير احمدبن عبد العزيز قطان

    تحية طيبة وبعد …….
    الموضوع : استغاثة عاجلة من معلمي الأزهر المتعاقدين تعاقدًا خاصًا بالخارج
    استغاثة من أبناء الأزهر الشريف المتعاقدين تعاقدًا خاصًا ( شخصيًا ) بالخارج الحاصلين على إجازة بدون راتب من عملنا في الأزهر الشريف ، حيث أصدرت السلطة المختصة في الأزهر الشريف متمثلة في وكيل الأزهر د/ عباس شومان ، قرارًا بعودة مَنْ تخطّى عشر سنواتٍ إجازة بدون راتب من البلاد التي يعملون بها ، وذلك في مختلف التخصصات ، وهذا القرار يؤثِّر سلبًا على الآلاف من أسر معلمي الأزهر .
    • وفيما يلي بعض مُبرِّرات الأزهر الشريف لتطبيق هذا القرار وردنا عليه :
    • سد العجز :
    سبب العجز هو سوء توزيع المعلمين وتكدسهم في بعض المعاهد دون البعض الآخر ، وكذلك وجود العديد من الوكلاء في المعاهد بدون جدول حصص ، كما أنَّ الدولة قد وفَّرت للأزهر الشريف خلال عام 2015م خمسة عشر ألف درجة وظيفية للعمل على سد العجز بمؤسسة الأزهر الشريف ، كما تمَّ الإعلان مؤخرًا عن تثبيت المعلمين الذين يعملون بالحصة خلال هذا العام .
    • إعطاء فرصة للغير لكي يسافر ويحسِّن وضعه المعيشي:
    • نحن متعاقدون تعاقدًا خاصًا ( شخصيًا ) ولسنا مُعارين ، وبالتالي ليس من الضروري أن يكون مَنْ سيحلّ محلنا مصريًا ، بل إنَّ دول الخليج حاليًا قللت تعاقدها مع المعلمين المصريين ، كما أنها بصدد إنهاء خدمات بعض المعلمين المصريين في بعض التخصصات واستبدالهم بمعلمين كويتيين أو خليجيين أو سوريين من خلال التعاقد الداخلي نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمرّ بها المنطقة .
    • هذا القرار خسارة فادحة للاقتصاد المصري الذي يئن ويحتاج لأبنائه العاملين في الخارج .
    • فقدان الكثير من الأموال المحوَّلة من الخارج بالعملة الصعبة شهريًا والتي تعد أعلى مصدر دخل للعملة الصعبة للدولة .
    • تعرض البعض منا للمساءلة القانونية في الخارج بسبب أنَّ عليهم قروضًا بنكية آجلة الدفع .
    • هناك مّنْ يتلقَّى علاجًا مجانيًا في الدول التي يعملون بها .
    • الضغط على الموازنة العامة للدولة بسبب مرتباتنا ومكافآتنا في حال عودتنا للوطن واستلام وظائفنا.
    • علمًا بأنَّ هذا القرار مُطبَّق على موظفي الأزهر الشريف العاملين بالخارج دون غيرهم من العاملين في مختلف مؤسسات الدولة .
    • وعليه يسرنا أنْ نتقدم لسيادتكم بمبادرة وهي عبارة عن : تقديم دعم مالي قدره 500 دولار$ عند التجديد لدعم الموازنة العامة والاحتياطي النقدي من الدولار تُدفع عند تجديد الإجازة بغرض مكافحة البطالة لدى شباب الخريجين من المعلمين وسدّ العجز في مؤسسة الأزهر الشريف ، وهذا واجب علينا تجاه مصرنا الحبيبة ، وأزهرنا الشريف.
    وبصفة سيادتكم الدستورية التي تكفل حقوق المصريين بالداخل والخارج والمساواة بينهم في الحقوق فإننا نتمنى من سيادتكم التكرم بالتدخل للعمل على إعطائنا فرصة مناسبة لتوفيق أوضاعنا المالية والاجتماعية المعلَّقة ، علمًا بأنَّ هذا الأمر يقتضي سرعة البتّ فيه ؛ وذلك لكي يتمكن المعلمون من تجديد إجازاتهم حيث إنَّ القرار قد دخل حيِّز التنفيذ .
    إنَّنا نخاطب سيادتكم إيمانًا منا بدوركم الذي يعرفه القاصي والداني في رفع الظلم عن أبناء وطنكم الحبيب . جعلكم الله نبراسًا للحق ، وأضاء لكم طريقكم ووفقكم وسدَّد خُطاكم .
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير …….

    مقدمه لسيادتكم
    معلمو الأزهر المتعاقدون تعاقدًا خاصًا بالخارج

  4. سبحان الله الناس بتتكلم كانه معنا على المسنجر

    ياناس يا هوووووه

    دا مجرد خبر نزل هنا

    الناس فاكره انه قاعد بيقراء التعليقات والشكاوي

    وهرد عليهم

    ارحمو عقولنا الله يرضى عليكم

    الخبر واضح وصريح بيقول يوم الااحد والااربعاء

    وانتم شغلين تهرو هنا وتعبين نفسكم على الفاضي

    وله المصيبه الكبيره تكونو فكرين انه شاف الشكاوى دى ومش عايز يرد عليكم

    يا متعلمين يا اساتذه يا بيتوع المدارس

    ارحمنا يارب من عقول تقراء ولا تفهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *