عضو شورى : غير ملزمين بتقديم سكن لكل مواطن سعودي التخطي إلى المحتوى

عضو شورى : غير ملزمين بتقديم سكن لكل مواطن سعودي

عضو شورى : غير ملزمين بتقديم سكن لكل مواطن سعودي
سكن

وكالة اليوم الاخبارية – صرح عضو مجلس الشورى السعودي سعود الشمري بإجتماع مجلس الشورى حول تقديم سكنات للمواطنين أن الدولة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن، هذا ما أثار إستياء العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي وهبت عليه موجة من التعليقات الغاضبة والمستائة من تصريحاته.

 

وقال سعود الشمري في جلسة الشورى خلال نقاش المجلس مع لجنة الإسكان السعودية لعدد من القضايا إن الحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية مما دفع الناشطين لإطلاق هاشتاقا بعنوان (السكن ليس حقا للمواطن) وصلت عدد التغرديات فيه خلال أقل من 12 ساعة نحو أكثر من 60 ألف تغريدة.

 

أما الكاتب الإقتصادي خالد العلكمي فعلق على الموضوع قائلا : نحن دولة رعوية أبوية، ولسنا دولة مؤسسات، وبذلك تكون صحة المواطن وتعليمه وسكنه من مسؤوليات الدولة وحقا من حقوق المواطنين، أما إذا أصبحت دولة مؤسسات فهنا يمكن القول إن المواطن مسؤول عن نفسه.

 

 

ومن الحلول التي طرحت في نقاش مجلس الشورى حول أزمة السكن مداخلة العلكمي وإقتراحه للتخلص من الأزمة مؤكدا أن حجر الأساس لمعالجة تلك المشاكل هو مشروع رسوم الأراضي البيضاء، والذي من المفترض أن تعلن تفاصيله وآليات تنفيذه خلال الأيام القادمة قبل البدء بتطبيقه في رمضان لأن مشكلة الإسكان هي مشكلة شح الأراضي المعروضة.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *